نادي دبي للصحافة يعلن تنظيم النسخة الأولى من المنتدى الإعلامي للشباب

نادي دبي للصحافة يعلن تنظيم النسخة الأولى من المنتدى الإعلامي للشباب - الصورة من موقع مكتب دبي الإعلامي على الإنترنت
نادي دبي للصحافة يعلن تنظيم النسخة الأولى من المنتدى الإعلامي للشباب - الصورة من موقع مكتب دبي الإعلامي على الإنترنت

يستعد نادي دبي للصحافة لتنظيم النسخة الأولى من المنتدى الإعلامي للشباب في الـ25 من سبتمبر الجاري في مدينة جميرا، برعاية وتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، وذلك تزامنا مع الدورة الـ21 من منتدي الإعلام العربي، ومن المقرر أن يشارك في فعاليات المنتدى أكثر من 200 من طلاب وطالبات الإعلام.

المنتدى الإعلامي للشباب

تأتي خطوة تدشين النسخة الأولى من المنتدى الإعلامي للشباب للتأكيد على مكانة دبي باعتبارها مركزا عالميا للإبداع وملتقى الشباب، وسيضم المنتدى سلسلة من الفعاليات في وجود نخبة من الوجوه الإعلامية، وسيعد بمثابة خلوة إعلامية للشباب وسيتيح الفرصة لصناعة إعلام مستقبلي، وإقامة جلسات ماستر كلاس من "نتفليكس" و"تيك توك" ومنصات عالمية.

من جانبها أشادت منى غانم المري، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، بهذه الخطوة قائلة " إطلاق منتدى إعلامي حصري للشباب خطوة تؤكد مكانة دبي مركزاً عالمياً للإبداع وملتقى للشباب ويهدف المنتدى لإعداد الأجيال القادرة على دفع التطوير الإعلامي قدماً بأفكارهم وإبداعاتهم".

وأضافت: "جاء قرار الإعلان عن تنظيم نادي دبي للصحافة، "لمنتدى الإعلام الشبابي"، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، للمساهمة في بناء منظومة إعلامية عربية متميزة تواكب المستجدات المتسارعة في المنطقة والعالم وتصنع الفرص لتأكيد تنافسيتها بتأسيس جيل جديد من الكفاءات الإعلامية  الواعدة"، حسبما ذكر في مكتب دبي الإعلامي.

فيما أكد هشام العلماء، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي أن المنتدى يحتضن برنامج حافل في أول دوراته بمشاركة نخبة من الوجوه الإعلامية الشابة تروي قصص نجاح ملهمة، والمنتدى يتضمن خلوة إعلامية للشباب لمناقشة أفكارهم حول صناعة إعلام مستقبلي قادر على المنافسة بمحتوى متميز"، وتابع موضحا أن حوارات المنتدى الإعلامي للشباب ستركز على الموضوعات الحيوية التي تلامس الواقع الإعلامي للشباب العربي، وكيفية النهوض به لمواكبة رؤية الشباب لإعلامه في المستقبل.

فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب

خلوة إعلامية للشباب: تختص تلك الفعالية باحتضان نقاشات عمل تقوم على إجراء عصف ذهني في مجالات الإعلام المختلفة للشباب من طلبة وطالبات الإعلام والتعرف على مقترحاتهم لصناعة إعلام قادر على المنافسة والتميز في تقديم مضمون رفيع المستوى,

تجارب ملهمة: يستضيف المنتدى نخبة من الشخصيات الإعلامية أصحاب التجارب الملهمة وقصص النجاح، والذين تمكنوا خلال فترة زمنية قصيرة من تحقيق مكانة مميزة في ساحات الإعلام.

جلسات مهمة تتعلق بمناقشة القضايا المتعلقة بالدبلوماسية الإعلامية، وسبل إعادة ثقة الشباب بالإعلام العربي، وريادة الاعمال وكيفية الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي.

ماستر كلاسس في نتفليكس وتيك توك: تستهدف هذه الفعالية تطوير الكوادر الشبابية تزامنا مع العصر الرقمي الحالي، عبر توفير دورات تدريبية للمشاركين واستعراض أفكارهم حول مواقع التواصل والاجتماعي، وآلية استقطاب الأفكار الرئيسية في مجال المحتوى العربي.

للمزيد تابع انطلاق الدورة الـ 21 لمنتدى الإعلام العربي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر