خلال ترؤسه جلسة ‎مجلس الوزراء.. الملك سلمان بن عبدالعزيز: مناسبة اليوم الوطني تعبر عن الاعتزاز بتاريخ هذا الوطن وأمجاده

الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال جلسة ‎مجلس الوزراء - الصورة من واس
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال جلسة ‎مجلس الوزراء - الصورة من واس
جلسة ‎مجلس الوزراء
جلسة ‎مجلس الوزراء - الصورة من واس
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال جلسة ‎مجلس الوزراء - الصورة من واس
جلسة ‎مجلس الوزراء
2 صور

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، إن مناسبة اليوم الوطني تعبّر عن الاعتزاز بتاريخ هذا الوطن وأمجاده، والفخر بما تحقق له من عزة ومنعة ومنجزات، يتباهى بها بين الأمم، والتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً.

وترأس خادم الحرمين الشريفين الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم، في مدينة نيوم، التي انتهت إلى ما يلي:

أولاً: الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الطاقة وحكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الطاقة والمعادن في مجال الطاقة.

ثانياً: تفويض وزير الطاقة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الإسباني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة إسبانيا للتعاون في مجال الطاقة.

ثالثاً: تفويض وزير الدفاع ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية حول الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة.

رابعاً: الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة تايلاند بشأن إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة من تأشيرة الدخول.

خامساً: تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البرتغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية ووزارة الاقتصاد والبحار في جمهورية البرتغال للتعاون في المجال الاقتصادي.

سادساً: تفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب المالديفي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية وهيئة الطيران المدني في جمهورية المالديف في مجال المطارات المائية والطائرات المائية.

سابعاً: تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكويتي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وجهاز حماية المنافسة في دولة الكويت في مجال حماية المنافسة.

ثامناً: تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي - أو من ينيبه - بالتباحث في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية وكل من: مركز الأبحاث الدولي حول الذكاء الاصطناعي IRCAI، ومعهد جوزيف ستيفان JSI في جمهورية سلوفينيا، في مجالات البحث والتطوير والابتكار في الذكاء الاصطناعي.

تاسعاً: الموافقة على اتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية وجهاز أمن الدولة في جمهورية أذربيجان في مجال مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

عاشراً: الموافقة على مذكرة تفاهم بين المعهد الملكي للفنون التقليدية في المملكة العربية السعودية وجامعة كوريا الوطنية للتراث الثقافي في جمهورية كوريا للتعاون في مجال الفنون التقليدية.

حادي عشر: الموافقة على نظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة.

ثاني عشر: الموافقة على تعديل نظام براءات الاختراع والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم "م / 27" وتاريخ 29 / 5 / 1425هـ، وذلك على النحو الوارد في القرار.

ثالث عشر: الموافقة على ترقية عمر بن رابح بن عايد الحربي إلى وظيفة "مدير عام" بالمرتبة "الرابعة عشرة" بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر