انطلاق المنتدى الإعلامي للشباب في دبي.. أبرز المتحدثين وأهم التفاصيل

انطلاق المنتدى الإعلامي للشباب- الصورة من حساب نادي دبي للصحافة على منصة إكس
انطلاق المنتدى الإعلامي للشباب- الصورة من حساب نادي دبي للصحافة على منصة إكس
انطلقت اليوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر أعمال المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى، والذي يتم تنظيمه بتوجيهات ورعاية "الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم"، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، في مدينة جميرا- دبي، ويأتي هذا المنتدى قبل يوم واحد من انطلاق أعمال الدورة 21 لمنتدى الإعلام العربي.

أجندة المنتدى الإعلامي للشباب

يذكر أنّ المنتدى المخصص لطلاب الإعلام في المنطقة يستهل أولى فعاليته بالخلوة الإعلامية للشباب، وتتضمن أجندة المنتدى المخصص لهذه الفئة جلسات ملهمة وتجارب إعلامية عربية وعالمية حول عدد من الموضوعات المعنية بمقومات النجاح وتميز الشباب في قطاع الإعلام.
كما يستضيف المنتدى نخبة من المتحدثين والشخصيات الإعلامية العالمية والعربية لمشاركة الشباب تجاربهم في مختلف المجالات، التي تقع ضمن دائرة اهتمام الشباب والكفاءات الإعلامية، وذلك في إطار مساعي نادي دبي للصحافة في مواكبة التطورات العالمية في شتى المجالات المعنية بقطاع الإعلام في المنطقة.

مضمون المنتدى

وينصب تركيز "المنتدى الإعلامي للشباب" مع انطلاق أولى دوراته بصورة حصرية على مناقشة الموضوعات ذات الصلة بكيفية إعداد وتأهيل جيل إعلامي شاب ومتميز، وذلك قبيل انطلاق الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي، الذي تُعقد أعماله يومي 26 و27 سبتمبر الجاري، بمشاركة نخبة من أبرز الوجوه الإعلامية ورؤساء مؤسسات الإعلام العربية والعالمية ورؤساء تحرير الصحف المحلية والعربية، وغيرهم من المعنيين بالمجال الإعلامي ضمن مختلف تخصصاته، لمناقشة مستقبل الإعلام وأهم العوامل المؤثرة في تشكيل صورته خلال المرحلة المقبلة.

كلمة الافتتاح

بدأ المنتدى بكلمة الافتتاح التي ألقتها "الدكتورة ميثاء بوحميد"، بحضور كل من "الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم" رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي عضو مجلس دبي، و"الدكتور أحمد بالهول الفلاسي" وزير التربية والتعليم، و"منى المري" المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي ونخبة من الشباب العربي، وأوضحت "بوحميد" من خلال كلمتها إلى أنّ الغاية من هذا المنتدى هو إعداد الجيل المقبل من الإعلاميين المؤهلين لقيادة الإعلام العربي.
بدوره ألقى "الدكتور أحمد بالهول الفلاسي" كلمته التي أشار فيها إلى أهمية المنتدى الإعلامي للشباب، والذي جاء من حاجتنا الماسة لوجود منصة تنقل الخبرات والمعارف، وتعزز الحضور الشبابي الفعّال في المجال الإعلامي، وتساهم في تأهيل شباب وشابات الإعلاميين وتهيئتهم لاستيعاب التطورات والتحديات التي يشهدها هذا المجال.

حضور المنتدى الإعلامي للشباب

كان من ضمن حضور المنتدى:
• العميد علي جابر، عميد كلية محمد بن راشد للإعلام.
• المدير التنفيذي لوكالة الصايغ للإعلام، عبداللطيف الصايغ.
• عبدالرحمن أبومالح، الرئيس التنفيذي لشركة "ثمانية". أنس بوخش، والمؤسس والمدير العام لـ "شركة بوخش براذرز".• "كريس فيد" مقدم البرامج الإذاعية ويحاوره يحاوره أحمد الصعيدي خبير مواقع التواصل الاجتماعي.
• المخرجة بثينة كاظم، مؤسسة "سينما عقيل".
• المخرج والمنتج عبدالله بوشهري.
• المخرجة والمنتجة نهلة الفهد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر