نخبة من الكتاب العرب يوقعون أعمالهم ويشاركون في جلسات معرفية في منتدى الإعلام العربي

منتدى الإعلام العربي
منتدى الإعلام العربي

تستضيف الدورة الحادية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي ثلاثة من الكُتّاب المبدعين لتوقيع أعمال مختارة من أحدث وأهم ما قدموا من كتابات حققت نجاحًا ولاقت إقبالاً لافتًا من القُرّاء، وذلك في مقر الحدث الذي سينطلق في 26 سبتمبر الجاري وتستمر أعماله على مدار يومين في مدينة جميرا- دبي.

إضافة بُعد ثقافي

من جهتها أعربت "الدكتورة ميثا بوحميد" مديرة نادي دبي للصحافة عن ترحيب المنتدى بنخبة من المبدعين الذين وجدت أعمالهم صدى كبيرًا لدى القارئ العربي.
وقالت:" سعيًا لإضافة بُعد ثقافي للحدث الأبرز على ساحة الإعلام في المنطقة، ونظراً لما يمثله المؤلفون المشاركون في هذه الفعالية الخاصة من قيمة فكرية وثقافية في المنطقة، ينظم نادي دبي للصحافة بالتزامن مع منتدى الإعلام العربي هذه الفعالية التي تتيح للكتاب فرصة التواصل مع قرائهم، وإثراء خبراتهم المهنية". وأشادت بالكتب التي سيتم توقيعها في المنتدى، مؤكدة أنّ الاحتفاء بالكتب والكتاب هو جزء من اهتمام النادي بالمشهد الثقافي العربي في عمومه كظاهرة حضاريّة تتكامل مع رسائل القطاع الإعلامي.

أوراق شمعون المصري

سيستضيف المنتدى الكاتب المصري "الدكتور أسامة عبدالرؤف الشاذلي" صاحب رواية "أوراق شمعون المصري"، ضمن جلسة حوارية تديرها الإعلامية بروين حبيب، من مؤسسة دبي للإعلام لمناقشة الرواية التي حققت رواجًا كبيرًا ونجاحًا جماهيريًّا وتصدرت قوائم الأكثر مبيعًا على مدار عامين، وما تضمه الرواية من أفكار.

"ليس هذا ما كتبت"

فيما أكد الكاتب اللبناني "الدكتور خالد غطاس" سعادته بحضور "منتدى الإعلام العربي" ضمن دورته الـ21، وتقديره لهذا المحفل الإعلامي البارز الذي يضم سنويًّا حشداً من نُخب المفكرين والكُتّاب وصُنّاع الإعلام في المنطقة العربية، مؤكدًا أن المنتدى يُعد منصة مثالية لإطلاق أي عمل إبداعي هدفه إثراء الفكر وتقديم رؤى جديدة حول موضوعات تمس حياة الناس وتؤثر فيها.
وسيقوم "الدكتور غطاس" خلال المنتدى بتوقيع كتابه الجديد " ليس هذا ما كتبت"، عقب جلسة تحاوره فيها الإعلامية ديالا علي، من مؤسسة دبي للإعلام لتستعرض معه أبرز ملامح ما يقدمه من فكر في كتابه الجديد.

"يوميات روز"

وسيكون الإبداع الأدبي الإماراتي حاضرًا كذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لمنتدى الإعلام العربي، باستضافة الكاتبة الإماراتية ريم الكمالي صاحبة رواية "يوميات روز" والتي ستقوم بتوقيعها خلال المنتدى، فيما سيحاورها الإعلامي عامر بن جساس من مؤسسة أبوظبي للإعلام، حول تجربتها مع فن الرواية، وما شجعها على خوض المجال الأدبي، والأفكار التي تتناولها عملها الروائي الذي تدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي.

منتدى الإعلام العربي

تجدر الإشارة إلى أنه سيشارك في منتدى الإعلام العربي نخبة من الساسة وصُناع القرار والمسؤولين في القطاع الإعلامي على المستوى العربي والعالمي، إلى جانب قيادات كبرى المؤسسات الإعلامية وأبرز الإعلاميين والصحافيين والمُفكّرين والكُتّاب، وبإجمالي أكثر من 3000 من رموز العمل الإعلامي والمعنيين به في المنطقة والعالم.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر