تنمية مجتمع أبوظبي تُطلق الدورة الثانية من استبانة "الرياضة والنشاط البدني"

مدينة أبوظبي. الصورة من wam
مدينة أبوظبي. الصورة من wam

أطلقت دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، الدورة الثانية من استبانة "الرياضة والنشاط البدني"، ويأتي هذا الإطلاق بهدف دراسة توجُّهات المجتمع في مجال الرياضة والنشاط البدني، وجمع المعلومات الضرورية لرسم صورة شاملة وتحديد السياسات الداعمة لمنظومة النشاط البدني في الإمارة.

محاور الاستبانة

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تتضمَّن الاستبانة محاور رئيسية تشمل فهم النشاط البدني للمشاركين، والرضا عن المرافق الرياضية، والانطباع عن الفعاليات الرياضية، والتطلُّعات والتصوُّرات العامة، وتستكمل الاستبانة جهود الدائرة وشركائها لفهم مستويات النشاط البدني لفئات المجتمع. وتسهم الأفكار والتحليلات الناتجة عن الاستبانة في توجيه المبادرات وتطويرها بما يتناسب تطلُّعات المجتمع واحتياجاته.

استجابة إيجابية للدورة الأولى

من جهته قال "محمد هلال البلوشي" المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع:" لقد حظيت استبانة الدورة الأولى باستجابة إيجابية من مختلف فئات المجتمع، وتمَّت دراسة نتائجها وتحليلها للتعرُّف على أنماط السلوك الرياضي والأنشطة البدنية التي يمارسها أفراد المجتمع في أبوظبي، ولفهم مستويات نشاطاتهم وأهدافهم لتحقيق اللياقة البدنية".
وأضاف قائلًا:" تعمل الدائرة دائمًا على تحديد احتياجات المجتمع بما يتعلَّق بأنماط الحياة الرياضية والنشاط البدني، لأنّه يساعدنا على تشكيل مستقبل الرياضة في الإمارة، وتعزيز مستويات النشاط البدني، ما يسهم في تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع. وتتضمَّن الدورة الثانية من الاستبانة إضافة محور فرعي لتحليل النشاط البدني لفئة الأطفال، استنادًا إلى نتائج الدورة الأولى منها، ما يمكِّن أولياء الأمور من مشاركة أبنائهم في الإجابة عن أسئلة الاستبانة".
فيما أكَّد "طلال الهاشمي" المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، أهمية إطلاق الدورة الثانية من استبانة "الرياضة والنشاط البدني"، لما توفِّره من نتائج مهمة تدعم جهود الحكومة في تعزيز أسلوب الحياة النشط، وجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية لدى الأفراد، وبين أنَّ مجلس أبوظبي الرياضي ومختلف الجهات المعنية ستتمكَّن من الاستفادة من مخرجات الاستبانة وإحصاءاتها وأرقامها لتطوير السياسات والإجراءات والفعاليات والمناسبات المجتمعية المختلفة، وصولاً إلى أعلى مستويات جودة الحياة للمجتمع.

استبانة "الرياضة والنشاط البدني"

تجدر الإشارة إلى أنّ استبانة "الرياضة والنشاط البدني" تندرج في إطار دور دائرة تنمية المجتمع بصفتها الجهة المنظِّمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، ويدعم مهمة الدائرة الرامية إلى تعزيز أسلوب حياة نشِط للجميع. وتسهم مخرجاتها في تحديد مجالات التحسين استباقيًّا، وإجراء تغييرات تعتمد على البيانات في سياسات النشاط البدني وبرامجه، لتعزيز الرفاهية ورفع جودة الحياة في المجتمع.
ويمكن للجميع المشاركة في الاستبانة عبر الموقع الإلكتروني حتى 4 ديسمبر 2023.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر