أثناء أدائه العمرة.. المؤثر القطري غانم المفتاح في ضيافة الأمير سلطان بن سلمان

اكتسب غانم المفتاح شهرته العالمية بعد ظهوره في حفل افتتاح مونديال قطر 2022، وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم بجانب الممثل الأمريكي مورجان فريمان
اكتسب غانم المفتاح شهرته العالمية بعد ظهوره في حفل افتتاح مونديال قطر 2022، وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم بجانب الممثل الأمريكي مورجان فريمان - الصورة من حساب غانم المفتاح من منصة إكس

استضاف الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، غانم المفتاح، المدون والمؤثر القطري -من ذوي الهمم- أثناء أدائه العمرة.

مقطع فيديو

ونشر المدون المشهور عبر حسابه على "تيك توك"، مقاطع فيديو توثق تلك اللحظات، معلقاً عليها بالقول: في ضيافة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، أكثر من ٣٥ عاماً وسمو الأمير يخدم قضية الإعاقة ويدافع عنها الله يجزيه كل خير ويبارك في جهوده الطيبة.
وأضاف: منذ غادرنا قطر متجهين لأداء العمرة وسمو الأمير- حفظه الله- يتابع باهتمام كبير تسهيل وتيسير أمورنا، والليلة استقبلنا واستمعنا منه لحديث من القلب وإلى القلب، شكراً سمو الأمير على كل ما قدمته لنا.
وأكمل المفتاح بالدعاء: اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني في زيارة قبر نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ما رزقته أولياءك وأهل طاعتك واغفر لي وارحمني، اللهم بارك في مدينة رسولك وأهلها وارزقها البركة وآتنا فيها من الخير ما يغنينا ويكفينا ويغفر به ذنوبنا وتحط به عنا خطايانا.
وأعرب المفتاح عن سعادته البالغة بهذا الاستقبال، وهذه الدعوة، وعبر عن امتنانه للأمير، ولجزيل صنعه.

شهرة غانم

اكتسب غانم المفتاح شهرته العالمية بعد ظهوره في حفل افتتاح مونديال قطر 2022، وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم بجانب الممثل الأمريكي مورجان فريمان، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يعاني من مرض نادر يسمى التراجع الذيلي CDS، وهي اضطراب يسبب مشكلات في نمو الجزء السفلي من الجسم، مما يؤدي إلى صعوبة في المشي والتبول والتبرز.
كما أن لغانم كتب ومنشورات تحفّز على النّجاح وتحدّي الإعاقة والصّعوبات، وهي ملهمة للجميع، فقد كتب في مقدّمة كتابه "غانم الرّابح دائماً" الّذي طبع بواسطة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر، يقول فيه: "اسمي غانم، طفل قطري، ولدت في دوحة الخير، عاصمة قطر، وتنسّمت ربيع بلادي، في لغتي: يعني اسمي الرّابح دوما، ولنقرأ ولنسمع حكايتي الجميلة".
وفي مناسبات عدة، قال المفتاح إنه رفض الاستسلام لهذه الإعاقة رغم حجم التحدي الهائل المتمثل في حاجته للعلاج المستمر، لكنه استطاع التغلب على ذلك بـ"الصبر والإيجابية". وقال: "تعلمت من أمي أنه لا شيء اسمه المستحيل".
وقال: "هناك من يقول إنني تحديت إعاقتي ولكن أنا أقول انني لم أتحد إعاقتي، وإنما تمكنت من التعايش معها، وعدم الاستسلام لها، بل مضيت في طريقي بأمل كبير في الحياة".
أنشأ غانم جمعية أهلية يوزّع من خلالها الكراسي المتحرّكة على من يحتاجها. متجاوزاً بذلك مرحلة إثارة الشّفقة والعطف ليتحول لعلامة مميّزة للنّجاح وتخطّي الصّعاب.
ولدى المفتاح تجربة ريادية من خلال افتتاحه شركة مثلجات خاصة به تُدعى "غريسة للآيس كريم"، وهو مشروع ألهمته به والدته. وإلى الآن، لدى شركته 6 فروع، و60 موظفاً.
ويطمح المفتاح إلى أن يلتحق بالعمل الدبلوماسي في بلاده، وكان المفتاح سفيراً للنوايا الحسنة في مؤسسة "أيادي الخير" نحو آسيا في عام 2015، كما شارك في منتدى الأمم المتحدة للشباب في عام 2017.

@g_almuftah

في ضيافة سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الاعاقة اكثر من ٣٥ عاما وسمو الأمير يخدم قضية الإعاقة ويدافع عنها الله يجزيه كل خير ويبارك في جهوده الطيبه منذ غادرنا قطر متجهين لأداء العمرة وسمو الامير حفظه الله يتابع باهتمام كبير تسهيل وتيسير أمورنا والليلة استقبلنا واستمعنا منه لحديث من القلب وإلى القلب شكرا سمو الأمير على كل ماقدمته لنا #غانم_المفتاح #ghanimalmuftah #medina #السعودية #saudiarabia

original sound - Ghanim Al Muftah غانم المفتاح


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر