بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً تبحر اليوم في شواطئ الإمارة

انطلاق بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً. الصورة من wam
انطلاق بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً . الصورة من wam

تشهد شواطئ دبي اليوم السبت الموافق 21 أكتوبر تظاهرة رياضية بحرية كبيرة مع انطلاق منافسات سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات في الموسم الرياضي 2023-2024.

الجولة الأولى

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ النواخذة والبحارة المشاركين في السباق الكبير يسعون للتتويج ومعانقة ناموس الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدمًا والتي تعد فاتحة السباقات الكبيرة في الموسم الرياضي البحري 2023-2024 بعد الانطلاقة الموفقة للفعاليات الشهر الماضي مع سباق الشباب والناشئين في بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدمًا حيث يجمع الحدث اليوم السبت نخبة الملاك والنواخذة والبحارة.

خط سير القوارب الشراعية

يذكر أنّ السباق ينطلق من عمق مياه الخليج العربي خلال فترة الظهيرة بعد الساعة الواحدة حسب معطيات حالة البحر وسرعات الرياح من نقطة البداية التي سوف تحددها اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حيث سترفع القوارب أشرعتها البيضاء قاصدة خط النهاية في شواطئ أم سقيم قبالة المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب وبين جمال الحاضر في دانة الدنيا في المنطقة المتاخمة لجزر العالم وجزيرة نخلة جميرا.

75 قاربًا مشاركًا

وكان التسجيل على السباق قد شهد إقبالًا كبيرًا من أهل البحر وأغلق باب التسجيل مع نهاية الموعد الذي كان يوم أمس الجمعة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة مشاركة 75 قاربا سوف ترسم أولى لوحات الماضي الجميل في (بحر دبي) حيث ستتجمع في نقطة البداية وتبحر بعد إعطاء إشارة الانطلاق لمسافة تزيد عن 14 ميلًا بحريًّا حتى خط النهاية.
وحرصت اللجنة المنظمة للسباق يوم أمس الجمعة على الالتقاء مع الملاك والنواخذة في اجتماع خاص عبر تقنية الاتصال المرئي لشرح التعليمات والشروط ومنها إجراءات خط البداية.

سباقات القوارب الشراعية المحلية 43 قدمًا

يشار إلى أنّ سباقات القوارب الشراعية المحلية 43 قدمًا تعد هي الأقدم والأعرق بين كل الفئات الخاصة بسباقات القوارب والمحامل التراثية المحلية على الإطلاق وقد نظم أول سباق في شواطئ دبي عام 1988 وتحديدًا يوم التاسع والعشرين من شهر يناير في نفس العام.
وقد تزامن تنظيم السباق آنذاك مع تأسيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي بدأ مسيرته عام 1988 حيث كان أحد الفعاليات الرئيسة منذ ذلك التاريخ وقد شهد السباق وقتها مشاركة 19 قاربًا تنافست في أول سباق حيث كان اللقب من نصيب القارب الملس 15 .


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر