وزارة الإعلام الكويتية تطلق خدمات جديدة لتراخيص قطاع السياحة عبر منصة التراخيص الإلكترونية

دولة الكويت. الصورة من موقع unsplash by Jan Dommerholt
دولة الكويت. الصورة من موقع unsplash by Jan Dommerholt

أطلقت وزارة الإعلام الكويتية خدمات جديدة لتراخيص قطاع السياحة عبر منصة التراخيص الإلكترونية.

الخدمات الجديدة

وقالت وزارة الإعلام في بيان صحافي لها يوم أمس الجمعة الموافق 3 نوفمبر بأنّ الخدمات تتضمن إصدار وإعادة إصدار تراخيص المنشآت الفندقية وغيرها من متطلبات تخليص الإجراءات الخاصة بالأنشطة السياحية بما يُسهل على أصحاب العلاقة إنجاز العمل بوقت وجهد أقل.
وأفادت الوزارة بأن ذلك يأتي ضمن حرصها على تحقيق ركائز استراتيجيتها الرامية لتعزيز التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي تقدمها، وذلك بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري ومتابعة وكيل الوزارة الدكتور ناصر محيسن.
كما بينت وزارة الإعلام أنّ ذلك يأتي أيضًا مواكبة لمسار الدولة نحو التوجه لإنجاز أعمال المواطنين والمقيمين رقميًّا ودعم النشاط السياحي المحلي.

السياحة في الكويت

تجدر الإشارة إلى أنّ الكويت اتخذت خطوات حثيثة لتنشيط القطاع السياحي، وتحقق ذلك بشكل كبير.
ويعد الموقع الجغرافي والهندسة المعمارية الفريدة والمناظر الطبيعية الخلابة ساهم في دعم السياحة في دولة الكويت.
وقد شهدت الكويت تطورًا رائعًا ينعكس في كل مكان داخلها.

مهرجانات الكويت

استطاعت مهرجانات الكويت أن تكون عنصر جذب سياحي مهم ولعل أبرز هذه المهرجانات:
• معرض الكويت الدولي: هو أكبر مركز للمعارض في دولة الكويت، تأسس عام 1971 برأس مال مدفوع يتجاوز 10 مليون دولار أمريكي، ويقع في منطقة مشرف. ويتكون من 6 قاعات كبيرة مغطاه ومكيفة، وتلك مساحة تلك القاعات أكثر من 7,000 متر مربع، يستضيف معرض الكويت الدولي أكثر من 45 حدث سنوي.
• مهرجان القرين الثقافي: هو مهرجان ثقافي اجتماعي، أقيم لأول مرة في دولة الكويت في عام 1994، بناء على رغبة الشيخ جابر الأحمد الصباح بهدف بحث سبل النهوض بالحركة الفنية والثقافية على أرض الكويت. لتشمل قطاعات الفن والمسرح والفنون التشكيلية والثقافة بشكل عام. حيث يشمل المهرجان توزيع جوائز للمبدعين في عالم الثقافة. وسمي المهرجان بمهرجان القرين لأسباب تاريخية.
• هلا فبراير: هو أحد أبرز مهرجانات الكويت التي تقام سنويًّا في شهر فبراير، وانطلق المهرجان لأول مرة في عام 1999 بالفترة ما بين 3 فبراير وحتى 24 فبراير. ويقوم بدعمه القطاع الخاص وبعض المؤسسات من خلال تمويله ورعايته. يتضمن المهرجان حفل افتتاحي عبارة عن كرنفال استعراضي (يتم في العادة على امتداد شارع سالم المبارك في منطقة السالمية). مع وجود العديد من الأنشطة والفعاليات المقامة بالمهرجان الحفلات الغنائية، والتي تعتبر من كبرى الحفلات الغنائية في الوطن العربي. بالإضافة إلى الأمسيات الشعرية وبعض الأنشطة الترفيهية والرياضية الأخرى.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر