تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد برنامجي لجامعة رياض العلم

تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد برنامجي لجامعة رياض العلم
تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد برنامجي لجامعة رياض العلم

شهد مقر جامعة رياض العلم أمس توقيع اتفاقيات جديدة تستهدف تحديث الاعتماد المؤسسي واعتماد برنامج واحد للجامعة بين هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، وتم توقيع الاتفاقية بواسطة الدكتور محمد عبدالله الرافعي، رئيس الجامعة، ومثل مركز "اعتماد" الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، المدير التنفيذي للمركز، وكانت من بنود الاتفاقية تجديد اعتماد برنامج طب وجراحة الأسنان.

اتفاقيات جديدة

وفقا لما ذكر في واس، فإن مسألة الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز "اعتماد" تتطلب إعداد تقارير دراسة تقويم شاملة ودقيقة من قبل المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي، على أن تشمل التقارير كافة الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها، ويتم تقييم الجودة اعتمادا على المعايير التي أقرها المركز من قبل.

ويخضع كلا من البرنامج الأكاديمي والمؤسسة التعليمية لتقويم خارجي بيد فريق تقويم مستقل للتنقيب عن صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية وتقييم مستويات جودة الأداء بناءً على معايير "اعتماد".

جاءت تلك الاتفاقية لتعكس تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب لأهدافها ورسالتها في إطار تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وبدورها تتبنى الهيئة رؤية تقوم على إيجاد نموذج سعودي على أرض الواقع عالي الأثر في التعليم والتدريب، رائدٌ عالميًا، مسهمٌ في تحقيق التنمية الوطنية والنمو الاقتصادي، مرتكزا على قيم الكفاءة، التعاون والشراكات، تعظيم الأثر، المصداقية والعدالة، في وجود رسالة تستهدف ضمان وضبط جودة مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب في المملكة وضبط جودة مخرجاتها ومواءمتها مع سوق العمل.

أهداف هيئة تقويم التعليم والتدريب

  •   تحسين وتطوير نتائج تعلم الطلاب وأدائهم.
  •   دعم تطوير جودة الممارسين في التعليم والتدريب.
  •   رفع جودة مؤسسات وبرامج التعليم والتدريب.
  •    بناء القدرات الداخلية للهيئة وتطويرها.
  •    نشر وتفعيل ثقافة التحسين المستمر لمنظومة التعليم والتدريب من خلال توصيات وقرارات قائمة على البيانات والبراهين لتقييم الاتجاهات والتحول الاستراتيجي وتعزيز عملية صنع القرار.

اقرأي أيضا وزارة التعليم تطلق المرحلة الثانية لـ "جاهزية"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر