انطلاق النسخة الثالثة من احتفال نور الرياض 2023 خلال نوفمبر الجاري في 5 مراكز

احتفال نور الرياض
انطلاق النسخة الثالثة من احتفال نور الرياض 2023 خلال نوفمبر الجاري - الصورة من واس

تحت شعار "قمرًا على رمال الصحراء" تنطلق النسخة الثالثة من "احتفال نور الرياض 2023"، خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 16 ديسمبر 2023 م، لمدة 17 يوماً.

احتفال نور الرياض 2023

ويشارك في النسخة الثالثة من الاحتفال أكثر من 100 فناناً من كبار الفنانين المعاصرين، ينتمون لأكثر من 35 دولة حول العالم، من بينهم أكثر من 35 فناناً من المملكة العربية االسعودية.

ونشر الحساب الرسمي لنور الرياض، على منصة "إكس"، اليوم، عن الفنانين المشاركين في النسخة الثالثة من المعرض، ويتضمن "احتفال نور الرياض 2023" أكثر من 120 عملًا فنيًّا تقام في خمسة مراكز تتوزع في أنحاء العاصمة الرياض، وتشمل:

- مركز الملك عبد الله المالي.

- حي جاكس.

- متنزه سلام.

- وادي حنيفة.

- وادي نمار، مشكلةً رحلة فنية من خمسة فصول تربط قلب العاصمة بأطراف الصحراء.

عروض فنية تفاعلية متنوعة

وبهذه المناسبة، أكد المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، المدير التنفيذي لـ "برنامج الرياض آرت"، أن اختيار مراكز الاحتفال، جاء بناءً على أهمية هذه المواقع في مدينة الرياض، ولضمان سهولة وصول الزوّار من كافة فئات المجتمع للاستمتاع بالأعمال الفنية والبرامج والأنشطة التي ستقام على هامش الاحتفال، حيث تحتضن المراكز الخمسة تركيبات فنّية ضوئيّة على نطاق واسع، إلى جانب الانعكاسات الضوئيّة التي تنفّذ على عدد من المباني، وعروض "طائرات الدرون" والأعمال الفنية التفاعلية المتنوعة، التي تدعو إلى التأمل في المسافة بين صخب المدينة وهدوء الصحراء، والتنقل بين الماضي والحاضر والمستقبل.

فنانين من جميع أنحاء العالم

كما يضم احتفال هذا العام معرضًا مصاحبًا يُقام بعنوان: "الإبداع ينوّرنا والمستقبل يجمعنا" في حي جاكس بالدرعية، لمدة 3 أشهر، وذلك خلال الفترة من 18 جمادى الأولى حتى 24 رجب 1445هـ، الموافق 30 نوفمبر 2023م إلى 2 مارس 2024م بمشاركة 32 فناناً من جميع أنحاء العالم.

نخبة من القيّمين الفنّين

وسيقام احتفال "نور الرياض 2023 " تحت إشراف نخبة من القيّمين الفنّين المحليين والدوليين، وهم:

- القيّم الفنيّ الرئيس جيروم سانس.

- القيمان الفنيان، بيدرو ألونزو، وآلاء طرابزوني، وفهد بن نايف.

- القيّمين الفنيّين للمعرض المصاحب، وهم، القيّم الفنيّ الرئيس نيفيل ويكفيلد، والقيّم الفني مايا العذل، اللذان كانت لهم مشاركات متعددة في عدد من أكبر المهرجانات الفنية حول العالم.

تابعي المزيد: نور الرياض يحصد 6 أرقام قياسية عالمية

منصة للتبادل الفني والثقافي

وسوف يساهم هذا الاحتفال في الارتقاء بجودة الحياة في العاصمة الرياض، والاحتفاء بالإبداع وتقديم الفنّ للمجتمع، كما يُعد منصّة للتبادل الفنّي والثقافي لتحقيق أهداف "برنامج الرياض آرت" ومختلف مشاريعه في رعاية المواهب المحلية وتعزيز الاقتصاد الثقافي في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر