وزير الطاقة السعودي يعلن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي

وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان - الصورة من واس

أعلن وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أن شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" تمكنت من اكتشاف حقلين للغاز الطبيعي في الربع الخالي، هما حقل "الحيران" للغاز الطبيعي، وذلك بعد أن تدفق الغاز من مكمن "حنيفة" في بئر "الحيران – 1" بمعدل 30 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، و 1600 برميل من المكثفات، هذا بالإضافة إلى تدفق الغاز من مكمن "العرب – ج" في الحقل نفسه بمعدل 3.1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، كما اكتُشف حقل "المحاكيك" للغاز الطبيعي بعد أن تدفق الغاز من بئر "المحاكيك – 2" بمعدل 0.85 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

اكتشافات جديدة للغاز الطبيعي

ووفقاً لما جاء في "واس"، فقد أشار وزير الطاقة، إلى اكتشاف الغاز الطبيعي بالمملكة في خمسة مكامن في حقول مكتشفة مسبقًا؛ وجاءت كالتالي:

- اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن "الجله" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي بعد أن تدفق الغاز بمعدل 46 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

- اكتشاف مكمن إضافي للغاز الطبيعي في حقل "شدون" غرب مركز حرض؛ إذ اكتشف الغاز الطبيعي في مكمن "عنيزة – أ" بعد أن تدفق الغاز بمعدل 15.5 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو 460 برميلاً من المكثفات.

- اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن "عنيزة ب/ ج" في حقل "مزاليج" جنوب غرب الظهران؛ إذ تدفق الغاز بمعدل 14 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو "4.150" برميلاً يوميًا من المكثفات.

- اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن "الصارة" في حقل "الوضيحي"، إذ تدفق الغاز الطبيعي من مكمن "الصارة" بمعدل 11.7 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.

- اكتشاف الغاز الطبيعي في مكمن "القصيباء" في حقل "أوتاد" جنوب غرب مدينة الهفوف؛ حيث تدفق بمعدل 5.1 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، مصحوبًا بنحو 57 برميلاً يوميًا من المكثفات.

تابعي المزيد: وزير الطاقة السعودي: المملكة بين أكبر 15 اقتصادا في العالم

ورفع وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده لما تحقق من إنجازات عظيمة في المملكة العربية السعودية، سائلاً المولى عز وجل دوام الأمن والأمان والازدهار للمملكة وشعبها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر