الرياض تستضيف أعمال "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي"

الرياض
الرياض تستضيف القمة العالمية لإطالة العمر الصحي (الصورة من ibrahim abdullah- unsplash)

انطلقت اليوم النسخة الأولى من "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي" تحت عنوان "معاً نزدهر"، في مدينة الرياض، التي تعقدها مؤسسة "هيفولوشن" الخيرية الرائدة في مجال إطالة العمر الصحي، خلال الفترة من 29 إلى 30 نوفمبر 2023، وتستقطب النسخة الأولى من القمة، مجموعة من العلماء والخبراء في قطاع الصحة وعلم إطالة العمر الصحي، والمؤسسات البحثية، والمبتكرين، ورواد الأعمال، والمستثمرين، وقادة الأعمال، والمنظمات الدولية، والمنظمات غير الربحية، وكبار الشخصيات.

القمة العالمية لإطالة العمر الصحي

تهدف القمة العالمية لإطالة العمر الصحي إلى تعزيز علوم إطالة العمر الصحي بما يسهم في تحقيق التقدم في هذا المجال، ورفع مستوى الوعي العام، وتمكين الجيل القادم من العلماء، وتحفيز التحول الجذري في منظومة إطالة العمر الصحي، بالإضافة إلى تعزيز النقاشات العلمية لتشجيع البحوث والابتكارات، وتوسيع نطاق ريادة الأعمال، وتحفيز الاستثمارات الذكية، وبناء شراكات قوية لتبادل المعرفة واتخاذ خطوات جدية لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتشهد "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي" إطلاق المبادرات النوعية وتعزيز النقاشات العلمية والجهود الدولية الرامية لدعم قطاع إطالة العمر الصحي، وتوحيد جهود التعاون الدولي لفهم مستقبل هذا العلم وتحقيق مستقبل أفضل للأفراد.

ويشارك في القمة، التي تعقد في فندق "فور سيزونزن بمدينة الرياض في المملكة، وتتضمن 40 جلسة، أكثر من 1500 مشارك و100 متحدث عالمي من مختلف دول العالم.

محاور القمة

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة "هيفولوشن" الخيرية الدكتور محمود خان، أن "النسخة الأولى من "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي" لن تكون منبراً للنقاش فحسب، بل منصة لتحفيز العمل الجماعي العالمي"، مشيراً إلى أن انعقاد القمة يعقد في وقت يقف فيه العالم أمام منعطف حرج، حيث يشكل فيه التعاون الدولي ضرورة وليس مجرد خيار.

وأوضح أن "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي" ستضم أبرز المهتمين في مجال إطالة العمر الصحي من جميع انحاء العالم بهدف مناقشة أفضل الممارسات العلمية، وتسليط الضوء على الأبحاث والاستثمارات وريادة الأعمال في مجال علوم إطالة العمر الصحي بما يتوافق مع رؤية مؤسسة هيفولوشن الخيرية".

وبين أن القمة تتضمن خمسة محاور رئيسة هي: التحول الجذري، وأهمية إطالة العمر الصحي العالمي، والوضع الحالي لعلوم إطالة العمر الصحي، والنظرة المستقبلية، واتجاهات منظومة إطالة العمر الصحي.
وفي نفس السياق: أسرار تساعد على إطالة العمر.. برأي مختصة بطب الشيخوخة

أهداف قمة إطالة العمر الصحي

من جهتها قالت الأميرة الدكتورة هيا بنت خالد بن بندر بن عبدالعزيز، نائب الرئيس للإستراتيجيات والتطوير في مؤسسة "هيفولوشن" الخيرية: " إن لكل شخص منا دوراً مهماً في تحقيق مستقبل لا تكون فيه الشيخوخة عائقاً، بل فترة يتمتع فيها الأفراد بالحيوية والصحة".

وأكدت أن "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي، ستشكل منبراً قوياً لتبادل الخبرات المحلية والعالمية وتعزيز الحلول الواقعية لمواجهة التحديات وضمان تحقيق تغييرات صحية دائمة للجميع"، لافتة إلى أن هذه النسخة ستشكل منتدى تعاوني يهدف إلى مناقشة أحدث الاكتشافات في مجال الشيخوخة الصحية وتبادل الرؤى والمقترحات البناءة".

 

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر