برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا وسيتي يضمن الصدارة

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا وسيتي يضمن الصدارة
دوري أبطال أوروبا 2023

نجح فريق برشلونة في قلب الطاولة على ضيفه بورتو البرتغالي وحول تخلفه بهدف إلى فوز 2-1 وضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على الملعب الأولمبي "لويس كومبانيس" في برشلونة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعة الثامنة.

برشلونة يتأهل لثمن دوري أبطال أوروبا

وتمكن برشلونة من تحقيق الأهم كونه كان بحاجة إلى الفوز لحسم بطاقته حيث انفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط أمام بورتو وشاختار دونيتسك الأوكراني الفائز بصعوبة على ضيفه أنتويرب البلجيكي 1-0 في هامبورغ.

وسيلتقي بورتو مع شاختار في الجولة السادسة الأخيرة في قمة نارية على البطاقة الثانية في 13 ديسمبر المقبل.

وخاض فريق برشلونة المباراة في ظل غياب حارس مرماه الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن ولاعب وسطه الواعد غافي بسبب الإصابة.

سيتي يضمن صدارة المجموعة السابعة

وأما فريق مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، فقد عاد ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السابعة، من بعيد وانتزع فوزاً ثميناً من ضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ملعب "الاتحاد" في مانشستر، وحرم سيتي ضيفه من الثأر لخسارته على أرضه 1-3 في الجولة الثانية في لايبزيغ.

لمتابعة المزيد يمكنك الاطلاع على: السيتي أسرع فريق يسجل 250 هدفاً في دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

بطولة دوري أبطال أوروبا هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا.

وتعد هذه البطولة هي أهم بطولة في كرة القدم على مستوى الأندية في العالم، إذ تعدّ المباراة النهائية للبطولة أكثر الأحداث الرياضية السنوية مشاهدةً في جميع أنحاء العالم، فهي تجذب أكثر من 100 مليون مشاهد تلفزيوني.

وقد فاز باللقب 22 نادياً مختلفاً، 13 ومنهم فاز باللقب أكثر من مرة، ويُعد ريال مدريد النادي الأكثر فوزاً باللقب، حيث فاز بالبطولة 14 مرة، بينما يحمل ريال مدريد الإسباني لقب البطولة حالياً، حيث فاز باللقب لموسم 2021–22 بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة "1-0"، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستاد دو فرانس" بمدينة باريس في فرنسا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر