دبي تحتضن 25 فعالية رياضية متنوعة نهاية الأسبوع الجاري

دبي تحتضن 25 فعالية رياضية متنوعة نهاية الأسبوع الجاري - pexels by nextvoyage
دبي تحتضن 25 فعالية رياضية متنوعة نهاية الأسبوع الجاري - pexels by nextvoyage

تستقبل دبي على طريقتها الخاصة آلاف المشاركين من مختلف الجنسيات والأعمار سواء داخل أو خارج الإمارات العربية المتحدة عبر احتضانها لـ25 فعالية رياضية مميزة تضم 7 بطولات دولية، تنطلق خلال ساعات بالتنسيق مع مجلس دبي الرياضي، ويأتي على رأس القائمة بطولة دبي الدولية للياقة البدنية، إضافة لسباق جائزة طيران الإمارات دبي الجائزة الكبرى للإبحار، وكأس السير ونستون تشرشل، وغيرها من البطولات التي سنرصدها تفصيليا خلال السطور القادمة.

بطولات دولية استثنائية في دبي

على مدار الـ3 أيام القادمة تنطلق سلسلة من الفعاليات الرياضية في مناطق مختلفة بمدينة دبي، وعلى الترتيب نستعرض موعد كل بطولة والمشاركين فيها:

  • بطولة تحدي الحبتور الدولية "تنس السيدات": تنطلق تلك البطولة يوم غد الجمعة 8 ديسمبر وتستمر حتى الأحد في مجمع التنس بشاطئ جميرا بدبي، ومن المقرر أن تشهد البطولة مشاركة 88 لاعبة صاعدة على الساحة العالمية لرياضة التنس، وتم تخصيص جوائز لتلك البطولة تصل لـ100 ألف دولار.
  • كأس أوروبا لقوارب التنين وبطولة الإمارات للتجديف بجزر ديرة تنطلق كل منهما في نفس الفترة من 8 لـ10 ديسمبر 2023.
  • بطولة أخرى تقام من الجمعة للأحد 8 – 10 ديسمبر 2023 تحت عنوان بطولة دبي الدولية للياقة البدنية في استاد سوق دبي بمشاركة 60 فرد من أبطال العالم ومحترفي اللياقة البدنية من الرجال والسيدات، وتنطلق المنافسات على جوائز قيمة بقدر 1.4 مليون درهم.
  • انطلاق سباق الخليج للسيارات الكلاسيكية الجائزة الكبرى في حلبة دبي، من 8 لـ10 ديسمبر وتحتضن تلك البطولة سباق سيارات فورمولا1 وسيارات المجموعة سي الكلاسيكية، وسيتم تدشين أنشطة مختلفة للأطفال وفعاليات في قرية التراث الإماراتي.
  • إقامة  بطولة "كأس السير ونستون تشرشل" للبولو ، وهي أول بطولة تتضمن 8 لـ10 أهداف وتم تخصيص 6 فرق للمشاركة فيها وهي الحبتور وانكورا لامار وبن دري وايه ام بنجاش وأبوظبي وذئاب مهرة ومعدل
  • تنطلق بطولة الملاكمة الدولية "ليلة أبطال IBA" ، بحضور مجموعة من أقوى الملاكمين من مختلف أنحاء العالم، وسط منافسات احترافية ومن أشهر الأسماء المشاركة الإماراتي سلطان النعيمي مع الروسي نورجيجيت ديوشيباييف، والإماراتي عامر حسين علي سعيد مع دافيت عزيزيان، كما ستشهد البطولة منافسة قوية تجمع بين الروسي مارك بتروفسكي مع الأسترالي لوكاس براون، وأسماء أخرى في القائمة.
  • ينتظر محبي المغامرة سباق جائزة طيران الإمارات دبي الجائزة الكبرى للإبحار في مرحلته السادسة من أصل 13 مرحلة حول العالم، والتي من المقرر أن تنطلق السبت 9 ديسمبر في ميناء راشد بدبي، وتستمر فعالياتها حتى الـ10 من ديسمبر، ويشارك في السباق فرق من أستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية.

ومن المقرر أن تضم فعاليات نهاية الأسبوع بدبي أيضا انطلاق بطولة ملك الطاولة لمصارعة الذراعين،  تحدي السيارات السريعة في دبي، سباق دبي لقوارب التجديف المحلية، بطولة شرطة دبي للرياضات الالكترونية، سباق التجديف الواقف، مهرجان الجري على الشاطئ، بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات التنس، كما يستضيف مجمع حمدان الرياضي بطولة كأس قراصنة كتم النفس للغوص، وبطولة كل النجوم التطويرية للسباحة وسباق هاملتون أكواتيكس للسباحة.

ومن ضمن الفعاليات الأخرى التي تنتظر الزوار سباق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك، بطولة الأساطير للملاكمة، سباق سانتا للجري المرح ومهرجان الجري الثلجي العائلي، بجانب كأس قراصنة كتم النفس للغوص.

تابعي المزيد عن أجواء الاحتفالات تخيّم على فندق "إس إل إس" دبي في شهر ديسمبر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر