البيلاروسية أرينا سابالينكا تهزم المصنفة السادسة عالمياً التونسية أنس جابر في كأس موسم الرياض للتنس

بطلتا التنس سابالينكا وأنس جابر
بطلتا التنس سابالينكا وأنس جابر - الصورة من حساب موسم الرياض على منصة إكس

خسرت المصنفة السادسة عالمياً أنس جابر أمام المصنفة الثانية عالمياً البيلاروسية أرينا سابالينكا بمجموعتين لمجموعة، في اللقاء الذي جمعهما في العاصمة السعودية الرياض بمنطقة المملكة أرينا في البوليفارد سيتي، ضمن فعاليات كأس موسم الرياض للتنس.

شهرة أنس

وتعد أُنس جابر من أفضل لاعبات التنس عالمياً، حيث إنها تحتل المرتبة الثانية في التصنيف الصادر خلال شهر يونيو الماضي، كما تعتبر أفضل لاعبة عربية وأفريقية في لعبة التنس، وفازت خلال مسيرتها بـ5 بطولات في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بالإضافة إلى 11 لقباً فردياً ولقب زوجي واحد.
وأبلت أُنس بلاءً حسناً في بطولات الجراند سلام الكبرى، حيث تأهلت إلى نهائي ويمبلدون مرتين عامي 2022 و2023، إلا أنها خسرت النهائي مرتين متتاليتين، كما وصلت أيضاً إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2022، وتأهلت إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس عام 2023، وربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020، لتكون تأهلت إلى 3 نهائيات جراند سلام في آخر عامين.
تابعوا المزيد: أنس جابر تشارك في بطولة كأس موسم الرياض للتنس

تصنيف سابالينكا 

كما تعتبر أرينا سابالينكا إحدى أفضل لاعبات التنس في الوقت الراهن، حيث تحتل اللاعبة المركز الثاني في آخر تصنيف للاعبات المحترفات، كما فازت البيلاروسية بـ19 لقباً في مسيرتها، بواقع 13 بطولة فردية و6 بطولات زوجية، كما أنها إحدى اللاعبات الفائزات ببطولات الغراند سلام الكبرى في عالم التنس.
واحترفت سابالينكا لعبة التنس عام 2015، لتفوز بـ13 لقباً فردياً، وتحقق لقب بطولة أستراليا المفتوحة عام 2023، بالإضافة إلى خسارتها نهائي بطولة أميركا المفتوحة 2023 أمام الأميركية كوكو غوف. وتأهلت اللاعبة البيلاروسية أيضاً إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2023، ونصف نهائي بطولة ويمبلدون عامي 2021 و2023.

تصنيف اللاعبتين

وحصلت أُنس جابر على التصنيف العالمي الثاني كأعلى تصنيف وصلت له، خلال شهر يونيو 2022، قبل أن تتراجع لتصل إلى التصنيف السادس في الوقت الراهن، بينما تصدرت أرينا سابالينكا ترتيب اللاعبات المحترفات خلال عام 2023، قبل أن تتراجع إلى المركز الثاني خلف سواتيك في آخر تصنيف رسمي معتمد لاتحاد اللاعبات المحترفات.
وفازت سابالينكا على أُنس جابر في آخر مباراة رسمية بين اللاعبتين بنتيجة 2 - 0، وذلك ضمن منافسات ربع نهائي بطولة سينسيناتي الأميركية، لكن قبلها نجحت أُنس جابر في الفوز على سابالينكا في نصف نهائي بطولة ويمبلدون عام 2023، بعد التفوق بمجموعتين مقابل مجموعة في مباراة متكافئة.

لقاء الرجال

ومن المنتظر أن يلعب نوفاك ديوكوفيتش ضد الإسباني كارلوس ألكاراز يوم الأربعاء، في صالة المملكة أرينا التي تم بناؤها وتجهيزها بأحدث التقنيات، حيث تستضيف أكثر من 40 ألف متفرج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر