رأس الخيمة تسجل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس بمناسبة العام الجديد

رأس الخيمة تسجل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس بمناسبة العام الجديد . الصورة من موقع unsplash by Annie Spratt
رأس الخيمة تسجل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس بمناسبة العام الجديد . الصورة من موقع unsplash by Annie Spratt

سجلت إمارة رأس الخيمة رقمين جديدين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مع بداية العام الجديد، وذلك من خلال عرض مذهل للألعاب النارية والطائرات بدون طيار، استمر 8 دقائق، وأضاء العرض سماء رأس الخيمة على امتداد 4.5 كيلومتر من واجهتها البحرية.

رأس الخيمة تسجل العديد من الأرقام القياسية

يذكر أنّ إمارة رأس الخيمة كانت قد سجلت بالفعل العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس لعروضها الأسطورية للألعاب النارية خلال احتفالات ليلة رأس السنة، وأضافت إنجازًا جديدًا لسجلها الحافل من خلال عرض مذهل سجل رقمين قياسيين جديدين عن فئتي "أطول سلسلة من الألعاب النارية العائمة على طول 5.8 كيلومتر"، و" أطول عرض لخط مستقيم من الطائرات بدون طيار على طول 2 كيلومتر".
وتضمن العرض تقنيات غير مسبوقة لتشكيل لوحات بصرية رائعة رسمتها 1050 طائرة من دون طيار باستخدام مصابيح LED، وألعاباً نارية عائمة، بالإضافة إلى طائرات بيرو التي نفذت عروضاً بهلوانية مستوحاة من عجائب الطبيعة وتضاريس رأس الخيمة بما فيها البحر والصحراء والجبال، وتتناغم حركتها مع مقطوعات موسيقية مصممة خصيصًا لهذا الحدث.
من جهته قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة:" اجتمع آلاف الزوار والمقيمين في ليلة احتفالية لا تنسى تكللت بتسجيل رقمين جديدين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية. ومع بداية العام الجديد، يسرني القول إن عام 2023 كان استثنائياً بالنسبة لقطاع السياحة في رأس الخيمة، حيث حققت الإمارة العديد من الإنجازات وشهدت أعلى معدل سنوي لأعداد الزوار على الإطلاق، ويدعم ذلك مساعيها لاستقطاب أكثر من 3 ملايين زائر سنويًّا بحلول عام 2030".

احتفالات رأس السنة في رأس الخيمة

يشار إلى أنّ هذه الاحتفالات جمعت أفراد المجتمع معًا، واستقطبت أكثر من 40,000 متفرج مع حجز الفنادق في جميع أنحاء الإمارة بالكامل، مما يجعلها العرض الأكثر تفضيلاً للزوار حتى الآن.
وتضمن الحدث مواقع مشاهدة مختلفة مفتوحة للجمهور مع الأنشطة العائلية، وشاحنات الطعام والعروض الترفيهية الحية، بينما استمتع آخرون، ممن حضروا مهرجان "SoundFest"، بالعروض الحية التي أدتها فرق موسيقية من مختلف أنحاء العالم خلال الساعات الأولى من عام 2024.
وارتكز هذا الاحتفال الاستثنائي إلى الإرث الغني لرأس الخيمة في تنظيم احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، التي حطمت الأرقام القياسية على مدار السنوات الخمس الماضية، وسلط الضوء على نموها الملحوظ كوجهة سياحية رائدة.


للمزيد حول احتفال الإمارات بالعام الجديد: الإمارات تستقبل 2024 بعروض مبهرة للألعاب النارية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر