رسمياً.. إطلاق خدمة "مسافر بلا حقيبة" عبر مطارات السعودية للرحلات الداخلية والدولية

السفر
إطلاق خدمة "مسافر بلا حقيبة" عبر مطارات السعودية للرحلات الداخلية والدولية - الصورة من shutterstock

أطلقت مطارات القابضة، خدمة “مسافر بلا حقيبة“، التي تتيح للمسافر إنهاء إجراءات سفره من مقر إقامته، وشحن أمتعته قبل موعد رحلته، وتشمل هذه الخدمة جميع مطارات المملكة، وعلى مدار العام، وهي متاحة على الرحلات الداخلية والدولية، ومن المقرر تفعيلها في الربع الأول من العام الجاري 2024م.

خدمة "مسافر بلا حقيبة"

وأوضح الحساب الرسمي لمطارات القابضة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الخدمة تهدف إلى تسهيل إجراءات السفر للمسافرين في مطارات المملكة، وتحسين تجربة السفر لمواكبة تطلعات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، وتقليل مدة الانتظار بالمطارات، والاقتصار على حمل الأمتعة الخفيفة خلال تنقل المسافر من مقر إقامته وصولاً إلى الطائرة.

شحن الأمتعة وإنهاء السفر من المنزل

وأوضحت، أنه يشترط وجود حجز على إحدى خطوط الطيران المشمولة بالخدمة، وتوفر جميع المستندات اللازمة للسفر، بالإضافة لخلو الأمتعة من المواد المحظورة.

وأبانت مطارات القابضة، أن الخدمة متاحة للأفراد، والمجموعات في مطارات المملكة العربية السعودية، وتأتي ضمن جهودها بالإشراف على العمليات التشغيلية في المطارات، وتحقيق أعلى معايير السلامة والراحة وضمان انسيابية الحركة في المطارات.

شركة مطارات القابضة

مطارات القابضة هي شركة تابعة لـ"الهيئة العامة للطيران المدني السعودي"، تأسست في 3 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق 13 أبريل 2013م بموجب المرسوم الملكي رقم (م/ 78).

مهمتها التنظيم والإشراف على تطوير المطارات السعودية، من خلال تطبيق أفضل تجارب إشراك القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية، لتعزيز تجربة مميزة للعملاء، وتطوير بنية تحتية مستدامة، وتقديم مزايا قيمة للمستفيدين.

وتُدار مطارات المملكة من قبل شركة مطارات القابضة والتي تشرف على تشغيل 27 مطاراً بالمملكة عبر شركاتها التابعة (مطارات الرياض، مطارات جدة، مطارات الدمام، وتجمع مطارات الثاني)، وتهدف إلى تطويرها والارتقاء بأدائها، وتحويلها إلى بوابات اقتصادية داعمة من خلال قيادة جهود التخصيص والتحوّل لتمكين استدامة هذا القطاع لمواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المملكة حالياً، ودعم مسيرة التنمية المستدامة لتحقيق المزيد من التنمية والإنجازات النوعية وفقاً للإستراتيجية الوطنية للطيران المنبثقة من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، كأحد مخرجات رؤية المملكة 2030.
يمكنك أيضًا قراءة: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 10% من مطار هيثرو في بريطانيا

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر