التعادل السلبي يحسم لقاء عمان وتايلاند في كأس آسيا 2023

مباراة
التعادل السلبي يحسم لقاء عمان وتايلاند في كأس آسيا 2023 - من حساب كأس آسيا على إكس
مباراة
استاد خليفة الدولي - من حساب المنتخب السعودي على إكس
مباراة
مباراة
2 صور

حسم التعادل السلبي دون أهداف نتيجة مباراة عمان وتايلاند، التي أقيمت اليوم على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة والأخيرة في بطولة كأس آسيا، التي تضم ايضاً السعودية وقيرغيزستان.

منتخب عمان

وكان المنتخب العماني قد سقط في الهزيمة بالجولة الافتتاحية أمام السعودية، فبعدما كان متقدماً في النتيجة بهدف دون رد حتى الدقيقة 78 استقبلت شباكه هدفين وخسر (1-2)، في حين حققت تايلاند الانتصار على قيرغيزستان بنتيجة (2-0).

وسيحاول منتخب عمان مع مدربه الكرواتي "برانكو إيفانكوفيتش" تكرار نجاحه في التأهل إلى دور الـ16 كما حدث في النسخة الماضية 2019 في الإمارات.

ويلعب منتخب عمان في نهائيات كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه، خاض خلالها 14 مباراة، حيث فاز في 3 مواجهات، وتعادل في مثلها، وخسر 8 مباريات، وقد سجل 11 أهداف واستقبلت شباكه 19 هدفاً.

منتخب تايلاند

وسيضمن الفوز لتايلاند خلال هذه المباراة التأهل إلى مراحل خروج المغلوب، حيث حققت الفيلة الحربية الفوز على قيرغيزستان 2-0 في مباراتها الأولى بالمجموعة.

وسجل اللاعب تشايديت هدفي المباراة لتايلاند، حيث تقدم لهم في الدقيقة 26 ثم ضاعف تقدمهم في الدقيقة 48.

ومن المقرر أن يلعب المدرب ماساتادا إيشي، الراضي عن أداء فريقه، بنفس التشكيلة الأساسية ضد عمان التي تواجه خطر الخروج المبكر من البطولة.

المواجهة الثالثة

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة، التي تجمع بين المنتخبين في بطولة أمم آسيا، حيث تواجها معاً في نسختين سابقتين، نسخة 2004 وانتهت بفوز منتخب "الأحمر" العماني بهدفين دون مقابل، وتكررت المواجهة للمرة الثانية في نسخة 2007 من البطولة، وفاز فيها المنتخب التايلاندي بهدفين نظيفين.

وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين معاً، من نصيب منتخب تايلاند، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014.

بطولة كأس آسيا قطر 2023

تعتبر بطولة "كأس آسيا قطر 2023" لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة في الفترة من الثاني عشر من يناير إلى العاشر من فبراير المقبل، واحدة من النسخ التاريخية للبطولة، حيث تحمل العديد من الحقائق والأرقام غير المسبوقة مما يجعلها نسخة مميزة على كافة المستويات.

ويشارك في البطولة في نسختها الثامنة عشرة (24) منتخبًا للمرة الثانية تاريخيًّا بعد أن تم زيادة العدد في النسخة السابقة سنة 2019، وكان من المقرر أن تقام البطولة في الصين لكن تم نقلها إلى دولة قطر بسبب اعتذار الصين، ليعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامتها في قطر نظرًا لجاهزيتها الكاملة لاستضافة الحدث القاري بعد التنظيم المبهر لكأس العالم FIFA قطر 2022.

للمزيد: جدول مباريات كأس آسيا قطر 2023.. ورابط التذاكر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر