انطلاق فعاليات مهرجان "شتاء قطن" بنسخته الأولى في عقلة الصقور بالقصيم.. غداً

مهرجان
انطلاق فعاليات مهرجان "شتاء قطن" غداً - من حساب بلدية محافظة عقلة الصقور على إكس

أعلنت أمانة منطقة القصيم، اليوم، عن انطلاق فعاليات مهرجان “شتاء قطن” بنسخته الأولى بمركز قطن، وذلك يوم غد الجمعة الموافق 14-7-1445هـ، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي المهرجان بتنظيم بلدية محافظة عقلة الصقور التابعة لأمانة منطقة القصيم، ويضم "شتاء قطن" بين جنباته العديد من الفعاليات والرياضات المختلفة.

فعاليات ترفيهية متنوعة

وأوضحت أمانة منطقة القصيم، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المهرجان يحتوي على فعاليات متعددة ومتنوعة، وتشمل:

  • مصانع ومعارض وأندية وهواة الموتر هوم والكرفانات والسيارات الكلاسيكية والسيارات المعدلة وكذلك الدراجات النارية.
  • الطيران الشراعي والألعاب الهوائية.
  • فن الطهي والفود ترك والكافيهات.
  • منتجات وإبداعات الأسر المنتجة، وغيرها من الفعاليات الترفيهية.

ويتميز مهرجان "شتاء قطن" بطابع خاص لبيئة وطبيعة قطن الخلابة بتنوع تضاريسها من الجبال الرائعة والأشجار الكثيفة والفياض الجاذبة.

الاستمتاع بالأجواء والبرامج المتنوعة

كما يأتي مهرجان "شتاء قطن" ضمن برنامج أمانة المنطقة السنوي للفعاليات التي تقام، والدور الذي تقوم فيه الأمانة نحو تعزيز دورها التنموي والاجتماعي في إيجاد فعاليات موجهة للشباب ولكافة أفراد الأسرة طوال العام، للاستمتاع بالأجواء والبرامج المتنوعة.

محافظة عقلة الصقور

عقلة الصقور هي مدينة سعودية والمركز الإداري لمحافظة عقلة الصقور التابعة لمنطقة القصيم، والعقلة هي البئر القريبة الماء والقصيرة الرشاء أخذت تسميتها من كونها يمكن أن يستقى بها بعقال (البعير) وسميت عقلة الصقور بهذا الاسم لقرب مائها من وجه الأرض.

وتعتبر عقلة الصقور بوابة القصيم الغربية، وتتميز بتوسطها بين مجموعة من المراكز والقرى والهجر وهي قريبة من حدود منطقة حائل وكذلك منطقة المدينة المنورة، كما تتميز بقربها من جبال قطن السياحية، وقربها من منجم الذهب (الصخيبرات)، وكذلك جبل طمية المشهور، كما يخترقها وادي الرمة الذي يعتبر من أكبر أودية المملكة وتتميز بقدم تاريخها.

أهميتها

تتميز عقلة الصقور بموقعها الهام وذلك لوقوعها في منتصف المسافة بين منطقة القصيم والمدينة المنورة على طريق الحجاج، كما أن بعدها عن المدن الرئيسية جعلها إحدى أكبر المراكز في غرب القصيم، ويمر بها الكثير من حجاج البر القادمين من دول الخليج العربي والدول المجاورة.

وهي أكبر تجمع سكاني في غرب منطقة القصيم وعندها يقطع وادي الرمة طريق الملك عبد العزيز (القصيم / المدينة سابقاً)، وتقع على ارتفاع 795 متراً فوق مستوى سطح البحر وتقع الأودية على ارتفاع أقل.

تابعي المزيد: منتزه القصيم الوطني يحتضن المها العربي دعماً لمبادرة "السعودية الخضراء"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر