أبشر السعودية: سارع بإسقاط مركبتك التالفة قبل انقضاء المهلة

أبشر السعودية: سارع بإسقاط مركبتك التالفة قبل انقضاء المهلة
أبشر السعودية: سارع بإسقاط مركبتك التالفة قبل انقضاء المهلة

دعت منصة أبشر التابعة لوزراة الداخلية السعودية مَن لديه مركبة تالفة أو مهملة، إلى الاستفادة الآن من المهلة التصحيحية دون غرامات.
وأفادت المنصة من خلال حسابها الرسمي على منصة "إكس": لمن يمتلك مركبة تالفة أو مهملة: أسقِطها عبر المراكز المعتمدة في منصة أبشر، واستفد من المهلة التصحيحية وتجنب الغرامات.

خطوات إسقاط المركبات التالفة

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أوضحت خطوات إسقاط المركبات التالفة عبر منصة أبشر، وذلك من خلال اتباع الآتي:
- زيارة موقع أبشر.
- الضغط على خيار إسقاط المركبات.
- اختيار المنطقة لعرض المراكز المتاحة.
- التوجه إلى المنشأة وإعطاء ممثل المركز رمز التحقق المستلم على الجوال.
تابعوا المزيد: المرور السعودي يوضح غرامة عدم إعطاء أفضلية لمركبات الطوارئ

شروط إسقاط المركبة

- يجب أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة.
- يجب ألا يكون على المركبة طلب اسقاط قيد الإجراء.
- يجب على مالك المركبة، تسليم رمز التأكيد إلى منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها "التشليح" ومكابس الحديد.
- يجب ألا يكون على المركبة أي مستحقات مالية من رسوم مقرّرة وغرامات تأخير إن وجدت، ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.
- يجب أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول، ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن.

إطلاق خدمة إسقاط المركبات

وكانت منصة أبشر، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور في الأمن العام، قد أطلقت خدمة إسقاط المركبات، والتي تتيح للمـواطنيـن والـمـقـيـمـيـن التعرّف على المراكز المعتمدة لدى منصة "أبشر" في مختلف مناطق المملكة؛ لإسقـاط جميع أنواع المركبات المهملة والتالفة "خصوصي، نقل عام، نقل خاص، حافلة صغيرة عامة، حافلة صغيرة خاصة، أجرة، أشغال عامة، دراجة".

استعراض خدمات أبشر

يذكر أن وزارة الداخلية استعرضت خدماتها الإلكترونية من خلال منصة "أبشر" المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك ضمن جناح الوزارة المشارك في "مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة" الذي نظمته وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية السعودية 2030، الذي استمر حتى 11 يناير 2024م بمحافظة جدة.
وسعت وزارة الداخلية من خلال ذلك إلى تعريف الزوار بأبرز خدماتها الإلكترونية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار في قطاعات الأفراد والأعمال والحكومة، وجهودها في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين مثل طباعة تصريح الحج، والاستعلام عن صلاحية الحج، وتفويض القيادة للزائرين، إضافة إلى الخدمات الأخرى مثل إصدار الهوية، وتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا، وتسجيل المواليد للمواطنين والمقيمين، وإصدار وتجديد الجواز السعودي المقدمة من المديرية العامة للجوازات، واستعراض الوثائق الرقمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر