بينالي "دوحة التصميم" يحتضن 6 معارض بالأسبوع الأول

بينالي "دوحة التصميم" يحتضن 6 معارض بالأسبوع الأول - الصورة من وكالة أنباء القطرية
بينالي "دوحة التصميم" يحتضن 6 معارض بالأسبوع الأول - الصورة من وكالة أنباء القطرية

يشهد الأسبوع الأول من بينالي "دوحة التصميم" إقامة 6 معارض خلال الفترة من 24 لـ28 فبراير 2024، فيما تستمر فعاليات بينالي "دوحة التصميم" حتى الـ5 من أغسطس، ومن المقرر أن تستعرض النسخة الافتتاحية من بينالي التصميم القصة الكاملة للتصميم في العالم العربي، عبر محاكاة النشاط الإبداعي المشهود في المنطقة.

وتشمل الـ6 معارض التي يستضيفها بينالي "دوحة التصميم" ألوان المدينة "قرن من العمارة في الدوحة"، نسج القصائد، و100/100، أفضل مئة ملصق عربي، ولأول مرة في قطر عرض الجولة الرابعة، ومعرض حرف أوزبكستان "تاريخ بين الخيوط"، اللحمة الثقافية.

بينالي "دوحة التصميم"

ووفقا لما ذكر في وكالة الأنباء القطرية، تستقطب "دوحة التصميم" تحت سقفها المبدعين في المنطقة، وهو ما أكد عليه غلين أدامسون، المدير الفني لبينالي دوحة التصميم، ويستهدف معرض بينالي "دوحة التصميم" توفير منصة قوية للمبدعين تتيح تبادل الحوارات وحلقات النقاش مع قادة صناعة التصميم على مستوى العالم، بالإضافة إلى تقديم أعمال كلف مصممون عالميون بتصميمها.

وتتناول فعاليات دوحة التصميم ايضا تقديم جوائز من قبل لجنة التحكيم، وهو ما أشار إليه "أدامسون" الذي أكد "نغتنم هذه الفرصة للمضي قدما بممارساتهم الفنية والتجارية، ونرحب بمجتمع التصميم الدولي في الدوحة".

معرض التصميم العربي الآن

الجدير بالذكر أن برنامج البينالي يأتي مرتكزا على أعمال لأكثر من 100 مصمم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت قبة معرض "التصميم العربي الآن"، ويحتضن بدوره أكثر من 70 مصمما عربيا، يعرضون 38 عملا تم تكليفهم بتصميمها، وستتاح أمام الزوار في M7، ومركز قطر الإبداعي للابتكار وريادة الأعمال في مجالات الأزياء والتصميم.

وينطلق معرض بينالي كل عامين من قبل مجتمع التصميم في قطر للتنقيب عن التميز والابتكار في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن متاحف قطر أعلنت قبل أيام اختيار منحوتة المجرفة الزرقاء لتزين حديقة البدع ضمن فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، بشكل يدعم إثراء المشهد الثقافي في دولة قطر، وذكرت خلال بيان رسمي لها " اخترنا المنحوتة لكي تعرض في إكسبو 2023 الدوحة للبستنة ، ضمن مجموعة رائعة تضم أعمالا لفنانين محليين وعالميين تعرض في أماكن عامة في قطر".

للمزيد اقرأ قطر للسياحة تطلق نسخة خاصة من رزنامة فعاليات قطر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر