التراث والسياحة العمانية تكشف عن البرنامج التنفيذي لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"

التراث والسياحة العمانية تكشف عن البرنامج التنفيذي لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024". الصورة من وكالة الأنباء العمانية
التراث والسياحة العمانية تكشف عن البرنامج التنفيذي لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024". الصورة من وكالة الأنباء العمانية

نظّمت وزارة التراث والسياحة العمانية بالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية يوم أمس الأحد الموافق 28 يناير اللقاء الإعلامي للبرنامج التنفيذي لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024م"، واستعراض ملف الترشيح والمعايير والعناصر التي أسهمت في اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية.

صور عاصمة السياحة العربية 2024

يذكر أنّ مكتب محافظة جنوب الشرقية استعرض البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م الذي ينطلق في الـ 25 من فبراير القادم، ويتضمن عددًا من الفعاليات والأنشطة الهادفة لإبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، ومكانتها التاريخية ودورها في التواصل مع الثقافات والحضارات، وستشمل الفعاليات مناشط متنوعة على مدار العام لتكون عامل جذب سياحي للزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها.
ويأتي هذا الاختيار بعد حصول ملف الترشح الذي تقدمت به الوزارة على أعلى تقييم لمعايير محددة لاختيار عاصمة السياحة العربية المعدة من قِبل المنظمة العربية للسياحة، ومن بينها تنوع الأنماط والأنشطة السياحية، وتوفر البنية الأساسية، إلى جانب الحفاظ على البيئة، لكون الاستدامة تعد أحد أبرز أولويات الوزارة في المرحلة الحالية.
ويمثّل هذا الاختيار فرصة مهمة للتعريف والترويج لسلطنة عُمان ولولاية صور بشكل خاص كوجهة ثرية توفر للسياح تجارب سياحية فريدة من تراث حضاري عريق وطبيعة خلابة جاذبة.

البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية

يشار إلى أنّ البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م يتضمن العديد من المناشط والفعاليات والحملات الإعلامية والتسويقية بولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، إلى جانب توفير تجارب سياحية مميزة لزائري ولاية صور وتعزيز مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم المناشط والفعاليات الخاصة بالبرنامج التنفيذي.
ويعد اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية حافزًا مهمًا لإكمال مشروعات التطوير السياحي والارتقاء المستمر بجودة الخدمات السياحية بما يواكب التطلعات، ويعزّز مكانة ولاية صور عربيًّا وعالميًّا، إلى جانب ما هو قائم من مكوّنات ثقافية مثل مركز فتح الخير والمشروعات السياحيّة القائمة والجاري تنفيذها والمخطط لها، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية في قطاع السياحة لتتكامل مع هذا الاختيار المستحق.
الجدير بالذكر فإنّ البرنامج التنفيذي سيُنفّذ على مدار العام بالتعاون مع الجهات المختصة، والمنظمة العربية للسياحة، كما ستُنفّذ مجموعة من المبادرات في جوانب الاستدامة والبيئة بالتعاون مع الجهات المختصة، ومجموعة من المبادرات لتمكين المجتمع المحلي في القطاع السياحي، كما ستُطلَق حملات خاصة بالجودة والسلامة للمؤسسات العاملة بالقطاع السياحي في المحافظة وتنظيم دورات تدريبية للعاملين في المنشآت السياحية في مجال الجودة والسلامة.


المزيد حول السياحة في عمان: وزارة التراث والسياحة تحقق مؤشرات عالية في مستهدفات رؤية عمان 2040

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر