ثقافة وسياحة أبوظبي تطلق الموسم الثالث من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"

ثقافة وسياحة أبوظبي تطلق الموسم الثالث من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي". الصورة من حساب دائرة الثقافة والسياحة على منصة x
ثقافة وسياحة أبوظبي تطلق الموسم الثالث من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي". الصورة من حساب دائرة الثقافة والسياحة على منصة x

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بالتعاون مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA)، الموسم الثالث الموسّع من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"، بمشاركة ما يزيد على 1,300 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من مدارس أبوظبي، وللمرة الأولى من مدينة العين. واستقطب برنامج "جونيور إن بي إيه" وأنشطته الرياضية المتنوعة أكثر من 10,000 شاب وشابة منذ عام 2022 في أبوظبي.

دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"

يذكر أنّ مهرجان مواهب دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي" أقيم يوم السبت الموافق 27 يناير في حرم جامعة نيويورك أبوظبي، بحضور محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي؛ ونيل ماير، النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط في الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية؛ وجيمس وورثي، بطل الدوري الأمريكي للمحترفين 3 مرات؛ ولاماركوس ألدريدج، صاحب 7 مشاركات في مباراة كل نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
وقد شهد المهرجان حصول كل فريق على اسم أحد فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والقمصان الخاصة به، بالإضافة إلى حضور ورش تطوير المهارات ومسابقات وتحديات رياضية، والحوار مع جيمس وورثي ولاماركوس ألدريدج والاستماع إلى توجيهاتهما. وتبدأ مباريات الموسم الثالث من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي" يوم الاثنين الموافق 5 فبراير، وتُختتم بالنهائيات يوم الأحد الموافق 5 مايو.

الهدف من دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"


الجدير بالذكر فإنّ دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي" يهدف إلى ترسيخ قيم كرة السلة، وتشجيع الأجيال الجديدة على ممارسة الرياضة واتّباع أسلوب حياة صحي. ووصل عدد المشاركين في منافسات "جونيور إن بي إيه" خلال الموسم الماضي حوالي 63,000 شاب وشابة من 31 بلداً، فيما استقطبت أنشطته وبرامجه التطويرية 275,000 مشارك في 61 بلداً في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط.
ويندرج دوري الناشئين "جونيور إن بي إيه أبوظبي"، الذي يحظى بدعم "القابضة" (ADQ) وشركة الدار العقارية ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية تمتد لسنوات عديدة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتشهد استضافة مباريات تمهيدية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي، وتنظيم مجموعة متنوعة من التجارب التفاعلية للجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين. كما تشمل الاتفاقية إطلاق منصة استشارات اللياقة البدنية "إن بي إيه فيت"، فضلاً عن تنظيم دوري الألعاب الإلكترونية "NBA 2K League". وفي إطار هذه المبادرة، أصبحت الدائرة، من خلال هويتها السياحية "حياكم في أبوظبي"، الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، والصين، وأوروبا.


اقرئي أيضًا: دبي مقرا لمباريات فريق وولفز الليتواني ضمن الدوري الأوروبي لكرة السلة

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر