افتتاح النسخة الثالثة من مهرجان إنجاز البحرين للشباب

الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تفتتح النسخة الثالثة من مهرجان إنجاز البحرين للشباب. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة تفتتح النسخة الثالثة من مهرجان إنجاز البحرين للشباب. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية

اختتمت مؤسسة إنجاز البحرين النسخة الثالثة من مهرجان إنجاز البحرين للشباب بنجاح كبير حيث استقطب المهرجان المقام في مجمع الافنيوز عدد كبير من الزوار وشهد مشاركة أكثر من 700 طالب من 41 شركة من فئة المدارس الثانوية و25 شركة من فئة الجامعات من جميع أنحاء مملكة البحرين.

مهرجان إنجاز البحرين للشباب

يذكر أنّ مهرجان إنجاز البحرين للشباب والذي استمر لمدة يومين يهدف لتمكين الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي من خلال توفير منصة لتسليط الضوء على إمكانات وقدرات الجيل المقبل من قادة الأعمال والمبتكرين والمبدعين البحرينيين حيث عرض المشاركون من مختلف المدارس والجامعات منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة.

مسابقة الشركة

الجدير بالذكر فإنه ومن ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان قامت لجنة التحكيم بتقييم وترشيح الشركات المشاركة للتأهل لمسابقة "الشركة" والتي ستقام في شهر أبريل القادم.
وتهدف مسابقة برنامج "الشركة" إلى تعزيز المهارات الريادية للشباب البحريني، وخلق فرص عديدة في سوق العمل، وتحفيز الاقتصاد، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على تطور وتميز طلبة إنجاز البحرين على مدار العام.

النسخة الـ3 من مهرجان إنجاز البحرين للشباب

بدورها علقت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين عن نجاح النسخة الثالثة من المهرجان، قائلة:" إن النجاح الملحوظ للمهرجان هو تتويج لأسابيع من العمل الجاد من قبل الطلاب والمتطوعين وفريق إنجاز البحرين، استقطب المهرجان أكثر من 10,000 زائر في غصون يومين وقدم منصة سلّطت الضوء على إمكانات وقدرات الجيل المقبل من قادة الأعمال الشباب المبتكرين والمبدعين، حيث أُتيحت لهم فرصة خوض تجربة عملية في إدارة سوق فعلي في بيئة مليئة بالإبداع بين أقرانهم. أتوجه بالشكر للرعاة وأعضاء مجلس الإدارة والطلاب والمتطوعين وفريق إنجاز البحرين بأكمله لجهودهم المثمرة والجبارة التي جعلت هذا المهرجان ناجحًا".

إنجاز البحرين

إنجاز البحرين مؤسسة غير ربحية بدأت في خدمة المجتمع عام 2005 كجزء من المؤسسة العالمية (Junior Achievement) بهدف إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي. وبدعم من نماذج إيجابية من المتطوعين الذين يتطوعون بوقتهم لتقديم البرامج يتم توعية وتزويد الطلبة بمعلومات تتعلق بأسس الأعمال التجارية، المواطنة، الاقتصاد، وتنظيم المشاريع التجارية، وأخلاقيات العمل والثقافة المالية، والاستعداد لسوق العمل إلى جانب تعزيز الثقة بالنفس والتحفيز إلى تحقيق المصالح الشخصية والتعليمية، والأهداف المهنية. تساهم تجربة إنجاز البحرين التعليمية على إرساء الأسس التي يبنى عليها الطلبة في اكتساب المهارات والقدرات اللازمة للنجاح في حياتهم في عالم سريع التغيير.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر