السعودية من أوائل الدول حضوراً في إكسبو 2025 أوساكا

السعودية من أوائل الدول حضوراً في إكسبو 2025 أوساكا - الصورة من واس
السعودية من أوائل الدول حضوراً في إكسبو 2025 أوساكا - الصورة من واس

شهد الحفل الذي أقيم في جزيرة يوميشيما بأوساكا، احتفال المملكة العربية السعودية بحضورها بين أوائل الدول في إكسبو 2025، وترأس الحفل عثمان المزيد، المفوض العام لجناح المملكة في معرض إكسبو 2025 أوساكا، بجانب حضور المهندس فراس التركي، رئيس مسار الإنشاءات لجناح المملكة.

وبدورها أكدت المملكة العربية السعودية على حضورها القوي في إكسبو 2025 كونها شرعت في بناء جناحها داخل المعرض، وهو ما أشار إليه المفوض العام لجناح المملكة في إكسبو 2025، مستعرضاً الهدف الذي يسعى جناح السعودية لتحقيقه خلال المشاركة في إكسبو 2025 أوساكا، وتابع "المزيد" مؤكدا التزام السعودية تجاه بيئتها الطبيعية وهو ما ظهر بوضوح خلال علمية تشييد الجناح في المعرض عبر الاستعانة بأفضل الممارسات الدولية في التصاميم المستدامة واصفا تلك الخطوة بأنها "السعي لغدٍ افضل".

جناح السعودية في إكسبو 2025 أوساكا

وحسبما ذكر في واس، فقد بين "المزيد" أن جناح المملكة نفذ بتصميم مستوحى من التشكيلات الحضرية التقليدية الموجودة فيها، وهو بمثابة مرآة لتجسيد تاريخ وثقافة وتراث المملكة، كما أنه يحاكي خطط المملكة والتزامها بالاستدامة من أجل مستقبل مشترك، وتم الاعتماد على المواد المتجددة وتقنيات الاستدامة في تنفيذه، إضافة لاستخدام هيكل مدمج قابل لإعادة الاستهداف لتقليل التأثير البيئي.

وتم الاعتماد على نظام يتوافق مع التقييم الكامل لكفاءة البيئة العمرانية الياباني في تصميم الجناح السعودي عبر استخدام مواد منخفضة الكربون، وتكنولوجيا توفير الطاقة، وإعادة تدوير مياه الأمطار والطاقة الكهروضوئية، كما أن الجناح يتميز بأنه قابل للتفكيك وإعادة التركيب في المستقبل.

أهداف مشاركة السعودية في إكسبو 2025 أوساكا

إن عملية تواجد المملكة العربية السعودية في إكسبو 2025 أوساكا، جاء ليحقق بعض المكتسبات التي أكد عليها "المزيد" خلال كلمته في الحفل، وتمثلت في الآتي:

  • تسليط الضوء على الهوية السعودية الفريدة وما يميزها من تراث وتقاليد وقيم باعتباره مهدا لحضارات عريقة منذ آلالاف السنين.
  • التركيز على ما تشهده المملكة من تحول تحت مظلة رؤية السعودية 2030 بما يدعم تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية.
  • إتاحة الفرصة لإطلاق العنان للقدرات المستقبلية.

وتحت شعار "ابتكار المستقبل لتحسين حياة المجتمعات"، ينطلق إكسبو 2025 أوساكا في أبريل 2025، بمشاركة 160 دولة ومنظمة مرتكزا على 3 محاور فرعية وهي ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل، وتتجه أنظار العالم لتلك النسخة تحديدا حيث أنه من المتوقع أن تستقطب أكثر من 28 مليون زائر.

اعرف ما يفوتك عن مدينة إكسبو دبي تطلق مهرجان "ضيّ دبي" الفني

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر