انطلاق مسابقة الخرج للصقور بمشاركة أكثر من 900 متسابق

مسابقة الخرج للصقور
انطلاق مسابقة الخرج للصقور بمشاركة أكثر من 900 متسابق (الصورة من حساب المسابقة في تويتر)

شهدت مسابقة الخرج للصقور في يومها الأول أمس، تنافس قوي بين الصقارين في 6 أشواط بفئات مختلفةً، كما شهدت المسابقة حضوراً كبيراً من المهتمين بمجال الصقور، وإقبال كبير من الزوار من داخل المحافظة وخارجها.

منافسات الصقور

أوضحت اللجنة المنظمة لمسابقة الخرج للصقور أن طوال أيام المسابقة سوف تشهد أشواط مختلفة لمنافسة المتسابقين وفق جدول زمني محدد وفعاليات مصاحبة متنوعة فيما خصص أكثر من 10 آلاف هدية للزوار، وأشارت إلى أن عدد المتسابقين المسجلين تجاوز 900 متسابق، مضيفة أن المسابقة تقام كوجهة للصقور والصقّارين، للحفاظ على الموروث وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتستمر فعاليات المسابقة التي تنظمها أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية الخرج، بالتعاون مع نادي الصقور، لأربعة أيام من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، تصاحبها فعاليات منوعة تشمل العروض الشعبية، ورش العمل والندوات الثقافية، والجلسات التراثية الموجهة لمختلف الفئات العمرية.

مسابقة الخرج للصقور

يذكر أن مسابقة الخرج للصقور تقام شمال الخرج على مساحة 200 ألف متر مربع وتتسع لأكثر من 1200 موقف لسيارات كما يشتمل موقع المسابقة على 6 خيام بمساحة إجمالية تبلغ 4800 و 56 ركن للخدمات البلدية والصحية والتوعوية والتجارية وتستمر حتى 7 فبراير بإشراف محافظة الخرج بالتعاون مع نادي الصقور وبتنظيم من أمانة منطقة الرياض ممثلة ببلدية الخرج.
ويأتي تنظيم مسابقة الخرج للصقور دعماً من أمانة المنطقة للموروث الثقافي الأصيل بالمملكة، وتشجيعًا لملّاكها والمهتمين بها، كما جاءت امتدادًا لجهود أمانة منطقة الرياض في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتشجيع النشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي والمساهمة فيه.
في سياق منفصل: تقنيات متطورة لحسم نتائج الفائزين في "كأس العلا للصقور"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر