البحرين تقتنص الذهب في الرماية في اليوم الخامس لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024

أقيم حفل الافتتاح مساء يوم الجمعة 2 فبراير في مسرح المجاز بالشارقة - الصورة من الموقع الرسمي للبطولة
أقيم حفل الافتتاح مساء يوم الجمعة 2 فبراير في مسرح المجاز بالشارقة - الصورة من الموقع الرسمي للبطولة
من افتتاح دورة الألعاب العربية للسيدات 2024 في الشارقة - الصورة من الموقع الرسمي للبطولة
من افتتاح دورة الألعاب العربية للسيدات 2024 في الشارقة - الصورة من الموقع الرسمي للبطولة
منافسات الرماية بالبندقية 10 متر ضمن فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024 - الصورة من حساب البطولة الرسمي على إنستقرام
منافسات الرماية بالبندقية 10 متر ضمن فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024 - الصورة من حساب البطولة الرسمي على إنستقرام
أقيم حفل الافتتاح مساء يوم الجمعة 2 فبراير في مسرح المجاز بالشارقة - الصورة من الموقع الرسمي للبطولة
من افتتاح دورة الألعاب العربية للسيدات 2024 في الشارقة - الصورة من الموقع الرسمي للبطولة
منافسات الرماية بالبندقية 10 متر ضمن فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024 - الصورة من حساب البطولة الرسمي على إنستقرام
3 صور

نجحت صباح اليوم لاعبة الرماية البحرينية صفاء محمد الدوسري في اقتناص المركز الأول في الرماية بالبندقية 10 متر ضمن فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة حالياً في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

النهائيات

وكان قد تأهل لنهائيات منافسات الرماية بالبندقية 10 متر 8 لاعبات وهما: صفاء محمد الدوسري من البحرين، مريم الرزقي من الكويت، أمينة الطارشي من سلطنة عمان، المها مشعل آل علي من قطر، ياسمين تهلك من الإمارات، رتاج الزيادي من الكويت، سارة راشد الدوسري من البحرين وفاطمة عبيد الدوسري من الإمارات.
وقد أقيمت المنافسات صباح يوم الثلاثاء 6 فبراير بمقر نادي الذيد بإمارة الشارقة، بينما أقيمت منافسات النهائي في ظهر نفس اليوم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AWST 2024 (@awstshj)

المراكز

وبعد أداء استثنائي من اللاعبات الثمانية، تمكنت البطلة البحرينية صفاء محمد الدوسري من الفوز بالمركز الأول، بينما جاءت اللاعبة القطرية المها مشعل آل علي في المركز الثاني و حلت اللاعبة الإماراتية مريم الرزقي ثالثاً.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AWST 2024 (@awstshj)

 

أكبر حدث رياضي عربي للمرأة

 

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات قد كشفت عن مشاركة 61 فريقاً عربياً تضم 550 لاعبة من 14 دولة ضمن 8 ألعاب في النسخة السابعة من البطولة العربية الأبرز على صعيد رياضة المرأة، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة خلال الفترة من 2 حتى 12 فبراير المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث انطلق حفل الافتتاح مساء يوم الجمعة 2 فبراير في مسرح المجاز بالشارقة.

وأعلنت اللجنة أن نسخة هذه العام ستشهد انعقاد "المؤتمر الدولي الأول للطب وعلوم رياضة المرأة" تحت عنوان "رؤية مستقبلية للتأسيس، التطوير والإنجاز"، يوم الأربعاء 7 فبراير 2024، وهو الأول من نوعه في الوطن العربي، ويعد منصة علمية رائدة في الأحداث الرياضية، ويهدف إلى تحسين أداء الرياضيات من خلال توظيف أحدث التقنيات والحلول والبرامج الصحية المستندة للأبحاث والتجارب، وسيشارك فيه نخبة من المحترفين والخبراء على مستوى العالم والمنطقة، لمناقشة وتقديم الابتكارات الهامة والحلول الفعّالة التي تعزز قدرات وأداء اللاعبات العربيات.

الإمارات والعراق تتصدران الفرق المشاركة

وحول تفاصيل مشاركات الفرق العربية في ألعاب النسخة السابعة، أوضحت اللجنة العليا المنظمة أن الفرق الرياضية من الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق تتصدران الفرق، حيث تشاركان بكافة ألعاب الدورة، وهي: كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والرماية، والقوس والسهم، والمبارزة، في حين تشارك مملكة البحرين في كافة الألعاب ما عدا الكاراتيه، وتنافس الجمهورية العربية السورية في كافة ألعاب الدورة ما عدا لعبتين: الرماية والقوس والسهم. أما دولة الكويت فتشارك في ست ألعاب أيضاً، وهي كافة الألعاب الثمانية ما عدا القوس والسهم والمبارزة.

وتخوض لاعبات فرق المملكة العربية السعودية منافسات الدورة في كرة السلة والكاراتيه وألعاب القوى والقوس والسهم والمبارزة، أما جمهورية مصر العربية فتشارك في أربع ألعاب وهي كرة السلة وكرة الطائرة وكرة الطاولة وألعاب القوى، وتنافس دولة ليبيا في كرة الطاولة والكاراتيه وألعاب القوى، أما سلطنة عمان فتدخل لاعباتها المنافسات في الكاراتيه والرماية وألعاب القوى، بينما تشارك المملكة الأردنية الهاشمية في ثلاث ألعاب وهي كرة السلة وكرة الطائرة وألعاب القوى، والجمهورية اللبنانية في كرة الطائرة وألعاب القوى، في حين تخوض اليمن وقطر والسودان المنافسة في لعبة واحدة لكل منها، وهي على التوالي: الكاراتيه، وألعاب القوى، والقوس والسهم.

وكشفت اللجنة في المؤتمر، الذي قدمته حوراء العجمي، لاعبة نادي الشارقة لرياضة المرأة، وبطلة الكاراتيه في دولة الإمارات، وفجر عبد الله حسن المرزوقي، لاعبة منتخب الإمارات ونادي الشارقة الرياضي للمرأة في المبارزة، أن جمهورية العراق تشارك في منافسات النسخة السابعة من "عربية السيدات" بـ8 فرق، ثم مملكة البحرين بـ6 فرق، أما المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية فتدخلان المنافسات بـ5 فرق رياضية، لكل منهما، وتدخل دولة الإمارات العربية المتحدة منافسات الدورة بـ4 فرق، ثم تأتي سلطنة عمان وجمهورية مصرالعربية ودولة الكويت بـ3 فرق، لكل منها، بينما تخوض دولة ليبيا والجمهورية اليمنية ودولة قطر وجمهورية السودان منافسات الدورة بنادٍ واحد لكل منها.

ألعاب القوى تتصدر

وأوضحت اللجنة خلال المؤتمر أن ألعاب القوى حققت أكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوض منافساتها 12 فريقاً رياضياً من إجمالي الفرق المشاركة، تلتها كرة الطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوض منافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبة الثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كل من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.

8 منشآت رياضية تستقبل المنافسات

وكشفت اللجنة المنظمة العليا عن جاهزية 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء الإمارة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقة بمنطقة البطائح مسرحاً لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينما تستضيف صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضي منافسات وتدريبات كرة الطائرة.

وأما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانة وصالة مؤسسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضاً منافسات وتدريبات المبارزة. ويستضيف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، الذي تقام فيه مباريات وتدريبات القوس والسهم. أما الرماية فتخوض اللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.

وعرّفت اللجنة بجدول المسابقات والتتويج للألعاب، حيث تم تحديد مسابقات وتتويج "المبارزة" في 4 فبراير، فيما ومسابقات وتتويج "الرماية" يوم 9 فبراير، بينما تم تحديد منافسات وتتويج "ألعاب القوى" و"القوس والسهم" في 10 فبراير، على أن تكون مسابقات وتتويج "الكاراتيه" و"كرة الطاولة" في 11 فبراير، ومسابقات وتتويج "كرة الطائرة" و"كرة السلة" في 12 فبراير.

وحددت اللجنة موعد الاجتماعات الفنية في الأول من فبراير لمنافسات المبارزة، وفي الثاني من فبراير لكرة السلة والطائرة والرماية، فيما سيعقد في 6 فبراير اجتماع كرة الطاولة والقوس والسهم، يليه 7 فبراير للكاراتيه وألعاب القوى.

أكثر من 30 راعياً للنسخة السابعة

وتحظى النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بشراكات مع أكثر من 30 راعياً من الهيئات والمؤسسات والشركات الوطنية والأجنبية الرائدة، التي تشكل محوراً رئيساً وعنصراً فاعلاً من عناصر تكوين الإنجاز الرياضي العربي الذي تحتضنه إمارة الشارقة في كل عامين، ومن أبرز تلك الشراكات: جامعة الدول العربية، اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، مجلس الشارقة الرياضي، تسويق، بلدية الشارقة، هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أرادَ، مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، مجموعة بيئة، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وغيرها من المؤسسات والشركات.

تابعوا المزيد: سيدات الأخضر تواجهن الأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم