أمانة جدة تدعو إلى إصدار شهادة امتثال المباني خلال المهلة التصحيحية

 أمانة جدة تدعو إلى إصدار شهادة امتثال المباني خلال المهلة التصحيحية
أمانة جدة تدعو إلى إصدار شهادة امتثال المباني خلال المهلة التصحيحية

دعت أمانة محافظة جدة ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة وأصحاب حق الانتفاع إلى إصدار "شهادة امتثال المباني"، والتي تضمن معالجة وخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة والارتقاء بالمشهد الحضري وتحسين جودة الحياة.

المهلة التصحيحية

وأوضحت الأمانة أن المهلة التصحيحية لمعالجة المخالفات المتعلقة بإصدار شهادة امتثال المباني تنتهي بتاريخ 16 فبراير الجاري، لتصبح إلزامية بعدها على جميع المباني الواقعة ضمن الطرق المحددة في الخريطة التفاعلية لشهادة الامتثال عبر "تطبيق بلدي"، مشيرة إلى أن دليل إجراءات "شهادة امتثال المباني" يتضمن 19 مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة.

إجراءات إصدار شهادة امتثال المباني للمباني

وبينت أن إجراءات إصدار شهادة امتثال المباني للمباني القائمة تتم من خلال منصة بلدي، ثم استكمال البيانات والمتطلبات، كما تتيح المنصة تفويض مكتب هندسي مؤهل لاستكمال إجراءات إصدار شهادة الامتثال للمبنى.

للمزيد الاطلاع على: مبادرة لأمانة جدة لتحسين المشهد الحضري والحد من التشوه البصري.

وأكدت أمانة جدة أن إصدار الشهادة إلزامي لجميع ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة وأصحاب حق الانتفاع، وأن عدم إصدارها يعرض المبنى للمخالفة والغرامة.

ويأتي الإلزام بشهادة الامتثال في إطار جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأمانات المملكة وبلدياتها كافة، الرامية إلى رفع مستوى جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري، وتحقيق السلامة العامة.

ومؤخراً أكد أمين جدة صالح بن علي التركي، سعي الأمانة إلى إعادة الهوية الحضارية لجدة عبر العمران، وذلك من خلال برنامج امتثال المباني ومتابعة إصدار الملّاك لشهادات الامتثال.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال افتتاح ورشة عمل "متابعة تطبيق شهادات امتثال المباني" التي نظمتها أمانة جدة، أن لكل مدينة من مدن المملكة ثقافة تتميز بها عن غيرها، والتي ينبغي تجسيدها في الهوية العمرانية.

وأضاف: " يهدف برنامج الامتثال أيضًا، إلى معالجة التشوه البصري، مما سيكون له أثر كبير على جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري، وتحقيق السلامة العامة"، مشيرًا إلى استقاء رؤية وتوجهات العمل من الثقافة المحلية أولًا.

يمكنكم متابعة تابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.