بسبب ميسي.. إلغاء مباراتين لمنتخب الأرجنتين في ‎الصين

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي - الصورة من حساب LioMessi على إنستجرام

تخلت الصين عن استضافة مباراتين وديتين لمنتخب الأرجنتين، بطل العالم في كرة القدم، بعد ضجّة أثيرت حول غياب وسلوك النجم ليونيل ميسي خلال مباراة في هونغ كونغ.
وكان منتخب الأرجنتين أعلن عن جولة في البلد الآسيوي بين 18 و26 مارس، يلتقي فيها نيجيريا في مدينة هانغتشو "شرق" وساحل العاج في بكين.

جدل واستهجان

وأثار ميسي وفريقه إنتر ميامي الأميركي غضب الجماهير، عندما ظلّ على مقاعد البدلاء خلال مباراة أمام منتخب نجوم دوري هونغ كونغ الأحد الماضي بسبب الإصابة.
وكان قد حضر المباراة في هونغ كونغ حشد من 40،000 متفرجاً، وكان كثير منهم يأملون في رؤية الرجل الذي يعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب كرة قدم في العالم، ولكن انتهت المناسبة بشكل حاد عندما قام المشجعون بصافرات الاستهجان والسخرية، وطالبوا بإعادة الأموال لأنه فشل في الخروج إلى الملعب.
وبرر ميسي إنه أراد اللعب، ولكنه يعاني من الإصابة، لكن هذا لم يمنع موجة من الانتقادات التي تتجه إليه من الجماهير الصينية.

علامة استياء

جاءت أحدث علامة على استياء الصينيين من ليونيل ميسي، الجمعة، عندما قال مكتب هانغتشو الرياضي إنه لن يستضيف بعد الآن مباراة ودية بين منتخب الأرجنتين ونظيره نيجيريا، التي كان من المقرر أن تعقد في مركز هانغتشو الرياضي الأولمبي.
وقال مكتب هانغتشو الرياضي في منشور على موقع "وي تشات" إن المباراة ألغيت" في ضوء السبب الذي يعرفه الجميع"، مُضيفاً: "شروط عقد الحدث غير ناضجة وقد تقرر إلغاء الحدث".
كانت المباراة في هانغتشو واحدة من مباراتين كان من المقرر أن يلعبها منتخب الأرجنتين في الصين في مارس المقبل.
تابعوا المزيد: نتيجة تاريخية.. النصر السعودي يفوز بسداسية نظيفة على فريق "ميسي" إنتر ميامي

كابوس العلاقات العامة

يواجه ميسي الآن كابوساً في العلاقات العامة في واحدة من أكثر الأسواق الرياضية ربحية في العالم، إذ كان يحظى حتى الآن بشعبية واسعة.

إعادة سعر التذاكر

الجمعة، أعلن منظم مباراة نادي إنتر ميامي ونجوم هونغ كونغ "Tatler XFEST" أنه سيعيد 50% من سعر التذاكر للمشجعين، وهي خطوة قال إنها ستكلف الشركة 7.1 مليون دولار، وتتركها تواجه خسائر تقارب 5.5 مليون دولار.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر