الموارد البشرية السعودية: لا حاجة لإرفاق عقد إيجار جديد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية
الموارد البشرية السعودية: لا حاجة لإرفاق عقد إيجار جديد في منصة الدعم

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عدم الحاجة لإرفاق العقد الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

وأبانت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أنه لا يوجد حاجة لإرفاق العقد الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية؛ حيث يتم التحقق من عقد الإيجار إلكترونياً بشكل شهري.

يتم التحقق من عقد الإيجار إلكترونياً

وجاء ذلك التوضيح ردًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على استفسار ورد إليها بشأن كيفية تحديث عقد الإيجار بمنصة الدعم والحماية، حيث قام المؤجر بالتأجير للمستفيد بصاحب برقم عقد جديد كليا ومختلف عن المرفق في المنصة.

قيمة الإيجار المسجلة في الضمان الاجتماعي

وكان حساب "الضمان الاجتماعي والتمكين" التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على منصة "إكس"، قد كشف قي وقت سابق، بأن قيمة الإيجار المسجلة من ضمن أسباب عدم أهلية مقدم طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

وأوضح، إن رسالة عدم الأهلية للمستفيد تظهر عندما تكون قيمة الإيجار المسجلة في عقد الإيجار أقل من القيمة السوقية لأسعار العقارات في المنطقة وفقًا لتقييم الجهة المختصة.

نتائج الأهلية

وأبان الحساب، أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية إما عن طريق الموقع الإلكتروني، كما يمكن الاستعلام عن طريق تطبيق الضمان HRSD "البطاقة الرقمية" من خلال عدة خطوات سهلة وميسرة، وجاءت تلك الخطوات كالآتي:

  • تحميل تطبيق HRSD.
  • تسجيل الدخول إلى التطبيق.
  • انتقل إلى حسابي أسفل الشاشة.
  • انتقل إلى البطاقة الرقمية.
  • الضغط على خانة التفاصيل ستظهر لك نتائج الأهلية.

تمهير لا يؤثر على أهلية الضمان المطور

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مؤخراً، أن الاستفادة من برنامج "تمهير" لا تؤثر على أهلية الضمان المطور.

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن الضمان الاجتماعي المطور يعتمد على عدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش.

وأشارت، إلى أن اشتراك المستفيد في تمهير لا يؤثر في حالة دراسة نتيجة الأهلية في الضمان المطور، ما لم يتجاوز الحد المانع لاستحقاق المعاش.

برنامج تمهير

ويتيح برنامج "تمهير" خدمة التدريب على رأس العمل بشكل خاص لتطوير مهارات خريجي الجامعات والمعاهد والكليات السعودية والأجنبية، وتشمل الخدمة حديثي التخرج أو ممن سبق لهم العمل، وذلك بهدف تدريبهم في المؤسسات الحكومية والشركات المتميزة في القطاع الخاص لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

شروط التسجيل في برنامج تمهير:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون حاصلًا على درجة الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية، مدته لا تقل عن سنة دراسية واحدة من جهة معتمدة (فصلين دراسيين).
  3. أن يكون حاصلًا على درجة الدبلوم (الفني أو الصحي أو الإداري) أو درجة البكالوريوس أو أعلى، أو أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى.
  4. ألا يكون على رأس عمل سواءً في القطاع العام أو الخاص.
  5. ألا يكون قد سجل في أنظمة التأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأي وظيفة خلال الأشهر الـ (6) السابقة للتقديم.

يمكنك الاطلاع على: وزارة الموارد البشرية السعودية توضح كيفية تحديث السجل التجاري

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر