باريس سان جيرمان يضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مبابي يحتفل بهدفه أمام سوسييداد الإسباني في دوري الأبطال - الصورة من حساب psg على منصة إكس
مبابي يحتفل بهدفه أمام سوسييداد الإسباني في دوري الأبطال - الصورة من حساب psg على منصة إكس

يبدو أن باريس سان جيرمان يريد أن يحجز مقعدا له في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وخلال مواجهة أمس الأربعاء أمام ضيفه في ذهاب ثمن النهائي سدد PSG هدفين نظيفين في مرمى ريال سوسييداد الإسباني تأهل على إثرهما لتصفيات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان في مواجهة سوسييداد 

انطلقت أمس مواجهة نارية بين باريس سان جيرمان وسوسييداد من أجل خطف بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب Parc des Princes، وشهد ذهاب ثمن النهائي حالة من التعادل السلبي ضمن أحداث الشوط الأول من المباراة، فيما أشعل كيليان مبابي الأجواء في الدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني في المباراة بهدفه الأول لباريس سان جيرمان، وبقدم ذهبية سدد برادلي باركولا هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا والثاني في مباراة أمس أمام سوسييداد الإسباني في الدقيقة 70، لتنتهي المباراة لصالح باريس سان جيرمان بهدفين دون رد.

ومن المقرر أن يعود الفريقين للمواجهة مرة أخرى في إياب دوري أبطال أوروبا على أن تقام المباراة  يوم الثلاثاء 5 مارس 2024 على أرضية ملعب "أنويتا"، يذكر أن باريس سان جيرمان يقع في المجموعة السادسة ويحتل المرتبة الثانية في برصيد 8 نقاط، فيما يتصدر الإسباني سوسييداد مجموعته الرابعة برصيد 12 نقطة.

الجدير بالذكر أن إجمالي الأهداف التي سجلها باريس سان جيرمان في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا وصل 13 هدفاً منهم 9 أهداف بلمسة سحرية من الفرنسي المتألق في كأس عالم 2022 كيليان مبابي.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

تعد هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا لافتة للأنظار خاصة في غياب كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عنها لأول مرة، وتسعى أغلب الفرق المشاركة للفوز بلقب البطولة الأكثر شهرة في قطاع كرة القدم حول العالم، وبدوره توج مان سيتي بلقب البطولة العام الماضي لأول مرة في تاريخه بعد هدفه أمام إنتر، لتزداد المنافسة أمام الفرق هذا العام لتحقيق حلم البطولة.

ووفقا لنتائج القرعة فإن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024.

الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا

 يتربع ريال مدريد على عرش صدارة الفريق الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا، برصيد 14 لقب آخرهم عام 2022، كما أنه فاز بوصيف البطولة 3 مرات، يأتي في المركز الثاني في القائمة ميلان برصيد 7 ألقاب آخرها كان 2007 ، وجاء في المركز الثالث والرابع برصيد متعادل من الألقاب بايرين ميونيخ وليفربول.

لم تتضمن القائمة باريس سان جيرمان أو سوسييداد الإسباني فهل يتحقق حلم الفريق الفرنسي هذا العام.

تابع أيضا مانشسترسيتي يقلب الطاولة على نيوكاسل ويكسبه ضمن منافسات الدروي الإنجليزي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر