الجوازات السعودية تكشف غرامة عدم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة في حال عدم المغادرة خلال فترة سريان صلاحيتها

شعار المديرية العامة للجوازات السعودية
شعار المديرية العامة للجوازات السعودية

دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، لإلغاء تأشيرة الخروج والعودة في حال عدم المغادرة خلال فترة سريان صلاحيتها لتجنُّب الغرامة.
وأضافت رداً على استفسار أحد المتابعين على حساب خدمة العملاء، أنه في حال إصدار تأشيرة للخروج والعودة وعدم إلغائها خلال مدة سريانها لعدم المغادرة، يُغرَّم صاحبها مبلغ 1000 ريال.

خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والعودة

وأوضحت المديرية العامة للجوازات عبر موقعها الإلكتروني، خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر، فيما يلي:

  1. اختر "تسجيل الدخول" واتبع إجراءات تسجيل الدخول.
  2. اختر "القطاعات".
  3. اختر الجوازات من القائمة على يمين الشاشة.
  4. اختر تبويب "الخدمات الإلكترونية".
  5. اختر "خدمات المكفولين" من القائمة على يمين الشاشة.
  6. اختر المكفول بالضغط على "تفاصيل أكثر".
  7. اختر "إلغاء التأشيرة".

إلغاء تأشيرة المرافقين والعمالة المنزلية

وسبق أن أوضحت الجوازات السعودية خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي لأفراد الأسرة المرافقين، تتم عبر الدخول منصة أبشر، ثم اختيار "خدمات أفراد الأسرة"، واختيار "خدمات"، ثم "التأشيرات".
أما إلغاء تأشيرة الخروج والعودة أو الخروج النهائي بالنسبة للعمالة المنزلية، فهي باختيار "خدمات العمالة"، ثم "الخدمات"، وصولاً إلى اختيار "التأشيرات".
تابعوا المزيد: الجوازات السعودية: على المقيمين اتخاذ هذا الإجراء عند بلوغ أفراد أسرهم 6 سنوات

استرداد الرسوم

رداً على أحد المواطنين حول استرداد مبلغ التأشيرة، أوضحت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" أن الرسوم المدفوعة غير مستردة.

إنجازات أبشر لعام 2023

حقّقت "أبشر" المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية عدداً من الإنجازات خلال عام 2023م، وتضمّنت هذه الإنجازات التي حقّقتها المنصة بالتكامل مع قطاعات الوزارة، إصدار أكثر من مليون جواز سفر سعودي إلكتروني منذ أن دشّنت المديرية العامة للجوازات الخدمة عبر منصة "أبشر"، إلى جانب إطلاق مبادرة تحدي "أبشر" الذي يشجع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطوير أعمال وخدمات وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" والأعمال الميدانية لقطاعات الوزارة وتمكين الإبداع في التحول الرقمي باستخدام التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وغيرها.
وشملت الإنجازات التي حقّقتها المنصة خلال العام الماضي، التقدم في مؤشر نضج التجربة الرقمية؛ إذ وصلت إلى 89.28%، حيث ارتفعت نسبة رضا المستفيدين من المنصة بنسبة 93%، و90.54% في تجربة المستخدم، وفي التعامل مع الشكاوى وصلت النسبة إلى 85.74%، وفي المؤشر المستحدث المتعلق بالتقنيات والأدوات تم تحقيق نسبة 72.20%.
يذكر أن وزارة الداخلية تواصل مساعيها إلى تحقيق التميّز من خلال خدماتها المقدّمة لأفراد المجتمع، امتداداً لجهود الوزارة في تمكين التحول الرقمي، والاستفادة من التقنيات الحديثة بما يوفر تجربة مستخدم متميّزة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر