رئيس هيئة الترفيه يتوج أوسوليفان بكأس ماستر العالم في السنوكر ضمن موسم الرياض

موسم الرياض
رئيس هيئة الترفيه يتوج أوسوليفان بكأس ماستر العالم في السنوكر - من حساب المستشار تركي آل الشيخ على إكس

توّج المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، اللاعب الإنجليزي روني أوسوليفان بكأس بطولة ماستر العالم في السنوكر بعد فوزه في الجولات النهائية للبطولة مقابل نظيره اللاعب البلجيكي لوكا بريسيل بنتيجة 2-5.

اختتام فعاليات بطولة ماستر العالم في السنوكر

واختتمت فعاليات البطولة بمواجهة المصنفين الأول والرابع على مستوى العالم في لعبة السنوكر في المسرح العالمي بمنطقة بوليفارد سيتي، إحدى مناطق موسم الرياض.

واستمتع الجمهور بليلة مليئة بالحماس والترقب، والتي عقدت فيها جولتي نصف النهائي من الساعة 5 وحتى 10 مساءً، تضمنت مواجهة تغلب فيها اللاعب لوكا بريسيل على اللاعب مارك ألين بنتيجة 4-2. وتبعها فوز اللاعب روني أوسوليفان على اللاعب جود ترامب بنتيجة 4-1.

من هو أوسوليفان الفائز ببطولة ماستر العالم في السنوكر؟

يعد اللاعب روني أوسوليفان واحدًا من أمهر اللاعبين في السنوكر، إذ استطاع أن يحقق عدة إنجازات على صعيد اللعبة.

وتمكن أوسوليفان خلال مسيرته الاحترافية من التتويج بلقب بطولة العالم سبع مرات كان آخرها عام 2022م بعد فوزه على البريطاني جود ترامب، كما نجح أيضًا في تحقيق التصنيف الأول عالميًا متفوقًا على اللاعب نفسه صاحب المركز الثاني.، ونجح أوسوليفان في تسجيل رقم قياسي بعد أن أحرز 147 نقطة بزمن بلغ 5 دقائق و20 ثانية وهو الأسرع في تاريخ اللعبة.

بطولة ماستر العالم في السنوكر

تعد بطولة ماستر العالم في السنوكر بحضورها لأول مرة في المملكة العربية السعودية بطولة تاريخية وبمفهوم مميز تحت اسم "كرة موسم الرياض".

وتأهل لمواجهات النصف نهائي من بطولة ماستر العالم في السنوكر اللاعب مارك ألين المصنف الثالث عالمياً، والذي واجه أمس الأربعاء اللاعب لوكا بريسيل المصنف الرابع عالمياً، وانتقل اللاعب جود ترمب المصنف الثاني عالمياً في السنوكر إلى مباريات النصف نهائي عقب انتصاره على اللاعب شون ميرفي المصنف السادس عالمياً في لعبة السنوكر؛ ليواجه ترمب روني أوسوليفان المصنف الأول في السنوكر على مستوى العالم يوم الأربعاء أيضًا.

وضم اليوم الثالث والأخير من بطولة موسم الرياض لماستر العالم في السنوكر 3 جولات، بدأت بجولتي النصف نهائي وتختتم البطولة بالجولة النهائية والتي حددت فوز اللاعب الإنجليزي روني أوسوليفان بكأس بطولة ماستر العالم في السنوكر.

للمزيد: السويدي هارلوت يتوج بالجائزة الأولى لكأس سنو بلاست ضمن فعاليات موسم الرياض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر