التعليم السعودية تعلن نتيجة إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم عن نتيجة إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ، حيث بلغ عدد المنقولين 19728 معلم ومعلمة، بنسبة بلغت 41.5%.
وكشفت الوزارة عن تحقيق الرغبة الأولى في طلب النقل لما يزيد على 76% من المشمولين بالنقل، إضافة إلى تجاوز النسبة الإجمالية لمن تحقق لهم النقل من الرغبة الأولى حتى الخامسة 90%.

مراعاة تكافؤ الفرص

وأكدت وزارة التعليم على مراعاة تكافؤ الفرص في إجراءات النقل بإعطاء نقاط لكل متقدم حسب خدمته، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات مع تمييز ذوي الأداء العالي منهم، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات.
وتسعى وزارة التعليم من تنفيذ إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية إلى الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة، إلى جانب سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات.

الاطلاع على النتيجة

ويمكن الاطلاع على نتيجة إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر نظام "نور" إلى جانب إمكانية الاعتراض على النتيجة إلكترونياً "فقط" من خلال النظام نفسه ويبدأ من تاريخ 1445/8/29هـ لمدة خمسة أيام، علماً بأن القواعد التنظيمية لإجراءات النقل تؤكد عدم إتاحة خيار العدول عن النقل بعد ظهور النتيجة.
تابعوا المزيد: وزارة التعليم تعلن فتح باب التقديم على النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ

تطبيق اختبارات محكية ختامية مركزية

تعتزم وزارة التعليم تطبيق اختبارات محكية ختامية مركزية لعدد من المواد الدراسية، وذلك خلال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، في عدد من إدارات التعليم.
وأوضحت الوزارة أن هذه الاختبارات الختامية ستكون مخصصة للصف الدراسي الثالث الابتدائي في مادتي اللغة العربية والرياضيات، في حين ستخصص الاختبارات المركزية للصفين السادس الابتدائي والثالث المتوسط في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، حيث ستعقد اختبارات هذه المراحل الثلاث للمواد الدراسية المذكورة من خلال أسئلة مركزية موحدة، تكون على مستوى إدارة التعليم، توضع من قبل لجان متخصصة، بحيث يتم بناء الأسئلة وفق آليات وضوابط محددة لطلاب وطالبات التعليم العام الحكومي والأهلي.
وأكدت الوزارة أنه سيتم بناء هذه الاختبارات المركزية وفق جداول مواصفات اختبارات المواد المستهدفة، مع مراعاة الموازنة بين "الموضوعي" و"المقالي"، وفق طبيعة المواد والخصائص العمرية للطلاب، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن إدارات التعليم ستقوم بإعادة تصحيح 5% على الأقل من أوراق إجابات الطلاب، يتم أخذها من المدارس بصورة عشوائية، ومطابقة درجاتها مع ما هو مرصود في نظام "نور".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر