انطلاق فعاليات جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.. وفيرستابن الأسرع في التجارب الأولى

 حلبة كورنيش جدة
حلبة كورنيش جدة - الصورة من حساب Ministry of Sport على منصة إكس

حقّق الهولندي ماكس فيرستابن أفضل زمن في التجارب الحرة الأولى لجائزة السعودية الكبرى ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 اليوم الخميس.
وتمكن السائق الهولندي لفريق رد بول وبطل العالم من تحقيق أفضل زمن بدقيقة وتسع وعشرين ثانية وست مائة وتسعة وخمسين جزءاً.
فيما حلّ الإسباني فيرناندو ألونسو سائق آستون مارتن في المركز الثاني أما سيرجيو بيريز سائق ريد بول فحل في المركز الثالث.

انطلاق منافسات اليوم

انطلقت اليوم منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم، التي تقام في المملكة للمرة الرابعة على التوالي على حلبة كورنيش جدة، خلال الفترة 7 إلى 9 مارس 2024م.
ويشارك في سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، 20 سائقاً يمثلون 10 فرق، إذ تضم قائمة السائقين ماكس فيرستابين وسيرجيو بيريز من فريق ريد بُل، ولويس هاميلتون وجورج راسل من فريق مرسيدس، وكارلوس ساينز وشارل لوكلير، من فريق فيراري، وتشو غوانيو وفالتيري بوتاس من فريق كيك ساوبر، ويوكي تسونودا، ودانيال ريكياردو من فريق Visa Cash App RB، وكيفن ماغنوسن ونيكو هولكنبرغ من فريق هاس، وفرناندو ألونسو ولانس سترول من فريق أستون مارتن، وبيير غاسلي وإستيبان أوكون من فريق ألبين، ولاندو نوريس وأوسكار بياستري من فريق ماكلارين، وألكسندر ألبون ولوجان سارجنت من فريق ويليامز.

مواعيد الجولات

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، انطلقت التجارب الحرة الأولى والثانية اليوم لمدة ساعةٍ واحدة لكل جولة، إذ انطلقت الجولة الأولى عند الـ04:30 عصراً، فيما تبدأ الثانية في تمام الـ 08:00 مساءً، على أن تقام الجولة الثالثة يوم الجمعة عند الـ04:30 عصراً، تليها الجولة التأهيلية في تمام الـ08:00 مساءَ، والتي تمتد لساعةٍ واحدة؛ لتحديد شبكة الانطلاق للسباق الرئيس يوم السبت.
تابعوا المزيد: خالد بن محمد بن زايد يشهد السباق النهائي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج "للفورمولا 1" 2024

حلبة كورنيش جدة

وتمتد حلبة كورنيش جدة على مسافة 12كم شمال وسط عروس البحر الأحمر، إذ استغرق بناؤها ما يقارب 8 أشهر، محققةً بذلك رقماً قياسياً عالمياً، إلى جانب كونها أسرع حلبة شوارع في قائمة الفورمولا1، بمتوسط سرعةٍ يصل إلى 252كم في الساعة، وصولاً إلى سرعة 322كم في الساعة، فيما يصل طول مسارِ الحلبة إلى 6,175كم، مما يجعلها تملكُ أطول مسارٍ لحلبة شوارع، بعد حلبة سباق فرانكورشان في بلجيكا.
وتتميز الحلبة بوجود 27 منعطفاً، 16 منها للجهة اليسرى، و11 منعطفاً للجهة اليمنى، إضافةً إلى تخصيص 3 مناطق مخصصة لنظام التخفيض من السحب "DRS".

الجولة الأولى من بطولة العالم

يُذكر أن الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا1 لعام 2024، انطلقت في مملكة البحرين من 29 فبراير إلى 2 مارس، ونال فيها الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بُل المركز الأول، كما حل زميله المكسيكي سيرجيو بيريز ثانياً، ومن خلفهما كارلوس ساينز سائق فريق فيراري ثالثاً، على أن تكون الجولة الثالثة تحت اسم "جائزة أستراليا الكبرى"، في الفترة ما بين 22 و24 مارس.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر