أول عربية تتولى المنصب.. انتخاب السعودية منيرة الرشيد لرئاسة شبكة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات

انتخاب السعودية منيرة الرشيد لرئاسة شبكة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات - الصورة من حساب التعيينات على منصة إكس
انتخاب السعودية منيرة الرشيد لرئاسة شبكة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات - الصورة من حساب التعيينات على منصة إكس

في إنجاز سعودي يؤكد على إنجازات المرأة السعودية وتزامنا مع فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، تم انتخاب السعودية منيرة الرشيد لرئاسة شبكة المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات للعامين 2025 – 2026، وتعد "الرشيد" أول امرأة عربية تتولى هذا المنصب، جاء الإعلان حسب ما كشفت عنه المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك العالمية.

وتم الإعلان عن انتخاب منيرة الرشيد خلال الاجتماع العالمي في نسخته الـ31 للمكاتب الإقليمية، والذي عقد في بروكسل عاصمة بلجيكا، يٌذكر أن منيرة خالد الرشيد كانت قد تقلدت منصب نائب الرئيس بجانب منصبها حالياً باعتبارها مديرة للمكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط Rilo Me، بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

أول عربية تشغل المنصب

أقرت المكاتب الإقليمية لتبادل المعلومات في منظمة الجمارك العالمية أن قرار انتخاب منيرة الرشيد جاء نظير إسهامات المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط في تحقيق مستهدفات منظمة الجمارك العالمية، بجانب تمثيل 11 مكتب محلي تابع لإقليم الشرق الأوسط لدى المنظمة في جميع الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل، والإشراف على المكاتب المحلية التابعة للإقليم.

ووقع الاختيار على منيرة الرشيد والتي تعد من أبرز الكفاءات الوطنية التي تحظى بخبرة علمية وعملية واسعة تصل لحوالي 20 عاماً في قطاع إدارة التغيير عبر تعزيز الشراكات الاستراتيجية، كما أنها تتمتع بسجل حافل في تحقيق سلسلة من الإنجازات في التحول التنظيمي والرقابة التشغيلية، إضافة لدورها في تطوير السياسات والإجراءات وتوجيه الكفاءات وتأهيلها لتحقيق الأهداف والتصدي للتحديات المستقبلية.

دور المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط

  • إرساء قاعدة بيانات موثوقة لمنسوبي الجمارك حول العالم.
  • رفع جودة تصنيف المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات بالشرق الأوسط على المستوى العالمي.
  • تقديم الدعم اللازم  مع المكاتب المحلية في الإقليم والمكاتب الإقليمية النظيرة، ومنظمة الجمارك العالمية وجهات إنفاذ القانون الأخرى، وذلك من أجل رفع جودة البيانات المتعلقة بمكافحة التهريب.

تابعي أيضا حلا الرشيدي أول سعودية تحقق الذهبية للسيدات في بطولة أبوظبي الدولية للملاكمة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر