وزارة التعليم: الرحلات الميدانية الثقافية للطلاب والطالبات تستأنف زياراتها لأبرز المعالم في مناطق السعودية

استئناف الرحلات المدرسية
استئناف الرحلات المدرسية

استأنفت مبادرة الرحلات الميدانية الثقافية" مشينا" الزيارات الطلابية لأبرز المعالم في مناطق ومحافظات المملكة، والتي تنظّمها وزارة التعليم ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية السعودية 2030 ؛ مستهدفةً جميع الإدارات التعليمية في مناطق المملكة بمشاركة أكثر من 80 ألف طالباً وطالبة من التعليم العام وأقرانهم من ذوي الإعاقة يرافقهم أكثر من 8 الآف مشرفاً ومشرفة تربوياً من الإدارات التعليمية.

الهدف من مبادرة الرحلات الميدانية الثقافية

وتستمر مبادرة الرحلات الميدانية الثقافية " مشينا" في تنظيم رحلاتها لمناطق الجذب السياحي والتاريخي والثقافي والعلمي والحضاري على المستوى الداخلي والخارجي لجميع إدارات التعليم حتى عام 2025؛ بهدف تعزيز قيم الانتماء الوطني، ورفع الوعي بتراث ومنجزات المملكة وتنوعها الثقافي، وتحسين مخرجات التعلم الأساسية.

على ماذا تركز تلك الرحلات

وتركّز الرحلات الميدانية الثقافية على زيارة المعالم الثقافية والسياحية والتراثية والتاريخية والرياضية والفنية في المملكة، بمعدل ( 3250 ) رحلة للبنين والبنات داخل نطاق الإدارة التعليمية، و ( 754 ) رحلة للبنين والبنات من خارج نطاق الإدارة التعليمية.

من جهته أكد وكيل الوزارة للبرامج التعليمية د. سعد الحربي أن المبادرة تهدف في جانبها التعليمي إلى تحسين مخرجات التعلم الأساسية وتكافؤ الفرص بين الطلبة والطالبات، وتوسيع آفاقهم المعرفية إلى جانب تعزيز عدداً من المفاهيم المكتسبة في المدرسة.

للمزيد الاطلاع على: إطلاق التأشيرة التعليمية للطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في السعودية.

وأضاف د. الحربي أن وزارة التعليم تعمل على تنفيذ خطة تغطي جميع الإدارات التعليمية بالرحلات الداخلية والخارجية (بنين وبنات) متضمنةً اليوم والتاريخ ووجهة الرحلة وفق النماذج المخصصة لذلك، إضافة إلى ما خصصته المبادرة من أدلة تنظيمية تشمل برنامج الرحلات الثقافي والاجتماعي والعلمي والفني والتاريخي والترفيهي حسب ما يناسب كل فئة عمرية وذلك بمشاركة طلبة من الإدارة التعليمية كمرشدين سياحيين للطلبة الزائرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.