لينكدإن تنوي طرح ميزة جديدة للفيديوهات تشبه الـTikTok

لينكدإن تنوي تقديم تجربة فيديو تشبه الـTikTok - الصورة من unsplash by greg bulla
لينكدإن تنوي تقديم تجربة فيديو تشبه الـTikTok - الصورة من unsplash by greg bulla

يعتزم تطبيق لينكدإن اختبار ميزة جديدة تشبه في خصائصها مقاطع الفيديو القصيرة على منصة التيك توك، وبهذه الخطوة تحجز LinkedIn مقعدا لها بجانب التطبيقات الشهيرة التي استعانت مؤخرا بميزة الفيديوهات القصيرة، الأمر الذي ساعد على ارتفاع شعبيتها.

ومن أبرز تلك المنصات Instagram وYouTube وSnapchat وNetflix، ولعل أول مرة تم اكتشاف هذه الميزة داخل منصة لينكدإن كانت بواسطة أوستن نول، مدير الاستراتيجية في وكالة لصناع المحتوى، واستعرض بدوره عرضا توضيحيا يشير خلاله للميزة الموجودة في شريط التنقل الموجود داخل لينكدإن في علامة التبويب فيديو.

لينكدإن تختبر ميزة مقاطع الفيديو

وحسبما ذكر في موقع techcrunch، فإن الميزة الجديدة من لينكدإن تظهر من خلال الضغط على علامة تبويب الفيديو الجديدة في التطبيق، وبمجرد الضغط عليها سيدخل المستخدم تلقائيا إلى مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكن التمرير خلالها مثل ما يحدث في تطبيق تيك توك، وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بالضغط على زر الإعجاب بالفيديو أو مشاركة التعليقات والمحتوى مع الآخرين.

بدورها لم تعلن LinkedIn تفصيليا عن آلية تحديد الخلاصة لمقاطع الفيديو التي ستمر على المستخدمين، الميزة هنا في المنصة أنها لا تشمل على مقاطع فيديو مختلفة المحتوى سواء كان كوميدي أو تعليمي أو فني، بينما تتخصص منصة لينكدإن في توظيف الميزة الجديدة من أجل التركيز على الوظائف والاحترافية وآلية التقديم على الفرص الوظيفية المختلفة.

وكشفت لينكدإن عن سبب تدشين تلك الميزة والأهمية التي تعود على الأفراد من استخدامها، منوهة أن مقاطع الفيديو أصبحت أحد أهم الوسائل والأدوات التي تضمن وصول المعلومة للمتابعين من خلال المحترفين والخبراء، فبالتالي تفتح مساحة للتعلم، وفي الوقت الحالي تختبر الشركة طريقة جديدة للمستخدمين تمكنهم من اكتشاف مقاطع الفيديو بسهولة ذات الصلة.

أهمية ميزة مقاطع الفيديو في لينكدإن

أحد أهم الأسباب التي دفعت لينكدإن في التفكير من أجل إضافة ميزة مقاطع الفيديو الصغيرة، هو تأثير منصة التيك توك في جذب المتابعين ومشاركة النصائح والخبرات معهم، لذا رحبت بفكرة تزويد المنصة بالميزة الجديدة من أجل إتاحة الفرصة أمام الخبراء لمشاركة محتوى الفيديو الخاص بهم والوصول للمزيد من المشاهدين، وتخضع الميزة في الوقت الحالي للاختبار.

وهناك بعض التقارير التي تفيد بأن لينكدإن تعتزم مشاركة المبدعين أرباح الفيديوهات القصيرة من أجل تشجيعهم على نشر المحتوى الخاص بهم على التطبيق.

تابعي أيضا خطوات حماية أمان شبكة الـ"واي فاي" في المنزل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر