وزارة التعليم السعودية تعتمد الاشتراطات المحدّثة لتشغيل الحضانات ورياض الأطفال 

اشتراطات رياض الأطفال
اشتراطات رياض الأطفال
وفق تنظيمات جديدة للحصول على التراخيص، اعتمدت وزارة التعليم الاشتراطات المحدّثة للحصول على تراخيص افتتاح الحضانات ورياض الأطفال في مناطق المملكة المختلفة، مؤكدة على الاستمرار في تحقيق متطلبات وأهداف المملكة لتعليم الأطفال، وحق كل طفل في الحصول على فرص التعليم الجيد وفق خيارات متنوعة.

أهم الاشتراطات اللازمة

وقد وضعت التعليم الاشتراطات المحدثة، والتي تؤكد على منح التراخيص للحضانات ومرحلة رياض الأطفال الأهلية والعالمية بعد حصولها على السجل التجاري، وموافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية والدفاع المدني، على أن تكون جميع التراخيص خاصة بالحضانة، ومرحلة رياض الأطفال، والالتزام بعدم إضافة أي مرحلة تعليمية أخرى أو برامج جديدة أو فصول ملحقة بما يتم الترخيص له، كما تتولى إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة متابعة استكمال التجهيزات المدرسية من قبل المالك.
يأتي ذلك تماشياً مع توجه الوزارة وأهدافها في رفع مستوى الجودة في التعليم، ومنح المرونة الكافية في الارتباطات التنظيمية والمكانية والمساهمة في مواكبة المستجدات المحلية والعالمية؛ لضمان بناء مؤسسي للحضانات ورياض الأطفال بما يتوافق مع احتياجات الأطفال والعاملين والأسرة والمجتمع.
من جهة أخرى استأنفت مبادرة الرحلات الميدانية الثقافية "مشينا" الزيارات الطلابية لأبرز المعالم في مناطق ومحافظات المملكة، والتي تنظّمها وزارة التعليم ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية السعودية 2030 ؛ مستهدفةً جميع الإدارات التعليمية في مناطق المملكة بمشاركة أكثر من 80 ألف طالباً وطالبة من التعليم العام وأقرانهم من ذوي الإعاقة يرافقهم أكثر من 8 الآف مشرفاً ومشرفة تربوياً من الإدارات التعليمية.
وتستمر مبادرة الرحلات الميدانية الثقافية " مشينا" في تنظيم رحلاتها لمناطق الجذب السياحي والتاريخي والثقافي والعلمي والحضاري على المستوى الداخلي والخارجي لجميع إدارات التعليم حتى عام 2025؛ بهدف تعزيز قيم الانتماء الوطني، ورفع الوعي بتراث ومنجزات المملكة وتنوعها الثقافي، وتحسين مخرجات التعلم الأساسية.
وتركّز الرحلات الميدانية الثقافية على زيارة المعالم الثقافية والسياحية والتراثية والتاريخية والرياضية والفنية في المملكة، بمعدل ( 3250 ) رحلة للبنين والبنات داخل نطاق الإدارة التعليمية، و ( 754 ) رحلة للبنين والبنات من خارج نطاق الإدارة التعليمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.