وزارة السياحة تكثف جولاتها الرقابية في مكة والمدينة خلال العشر الأواخر من رمضان

جولات تفتيشية
تكثيف الجولات الرقابية في مكة والمدينة خلال العشر الأواخر من رمضان - من واس

بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، كثفت وزارة السياحة حملاتها الرقابية والتفتيشية على مرافق الضيافة ومقدمي الخدمات السياحية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار والتعامل المباشر مع الشكاوى المقدمة من قبلهم.

زيادة عدد الجولات الرقابية والتفتيشية

وأوضحت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، في بيان، أنها رفعت أيضًا من طاقة العمل في غرف العمليات التي أنشأتها خصيصاً لهذا الغرض في كلٍّ من العاصمة المقدسة والمدينة المنورة مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ما نتج عنه زيادة عدد الجولات الرقابية والتفتيشية، حيث تجاوز عددها في العاصمة المقدسة أكثر من 900 جولة حتى حينه، وتم خلالها رصد أكثر من 160 مخالفة، شملت 140 مخالفة تتعلق بضعف جودة الخدمات المقدمة، و24 مخالفة لمزاولة النشاط دون ترخيص.

وأما في المدينة المنورة، فقد تجاوز عدد الجولات الرقابية والتفتيشية أكثر من 210 جولات، تم خلالها رصد 60 مخالفة، وتمثلت المخالفات في 54 مخالفة تتعلق بضعف جودة الخدمات المقدمة، و6 مخالفات تتعلق بمزاولة النشاط دون ترخيص.

ضمان جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار

وتحرص وزارة السياحة من خلال إجراء هذه الجولات الرقابية والتفتيشية على ضمان مستوى جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأوضحت الوزارة، أن غرف العمليات في مكة المكرمة والمدينة المنورة تتلقى الشكاوى المتعلقة بمرافق الضيافة والخدمات السياحية على مدار الساعة طيلة أيام الشهر الكريم، حيث تجاوز عدد الشكاوى الواردة في العاصمة المقدسة 1060 شكوى حتى تاريخه، فيما تجاوز عدد الشكاوى التي تم تلقيها في المدينة المنورة 220 شكوى، على أن يتم معالجتها خلال أقل من 24 ساعة من وقت ورودها.

ونوّهت وزارة السياحة أنه بإمكان الجميع تقديم ملاحظاتهم على الخدمات المقدمة لهم من قبل مرافق الضيافة ومقدمي الخدمات السياحية، عبر القنوات الرسمية للوزارة في منصات التواصل الاجتماعي أو عبر التواصل مع مركز العناية بالمستفيدين الموحد 930.

تكثيف الرقابة على مرافق الضيافة في مكة والمدينة

وفي وقت سابق، وجه وزير السياحة أحمد الخطيب، بتكثيف الجولات الرقابية والتفتيشية على مرافق الضيافة السياحية بمختلف أنواعها من "فنادق وشقق مخدومة وغيرها، في مدينتي مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة خلال أيام شهر رمضان الفضيل ضمن حملة "ضيوفنا أولوية"، وذلك بهدف الوقوف على مدى التزامها بنظام السياحة ولوائحه، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

كما شدد الخطيب على ضرورة الالتزام بنظام السياحة ولوائحه، وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزوار.

وفي ذات السياق: رئاسة الشؤون الدينية تكثف برنامج إهداءات المصاحف خلال العشر الأواخر من رمضان

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر