١٨ مدرسة خليجية تفوز بجوائز مكتب التربية العربي للمدرسة المتميزة

جائزة التميز المدرسي
جائزة التميز المدرسي

نظّم مكتب التربية العربي لدول الخليج، وبالتعاون مع وزارة التربية، يوم أمس الاثنين الموافق 15 أبريل 2024، حفل جائزة التميز المدرسي في دورته الثانية، وذلك في فندق راديسون بلو قاعة الهاشمي، برعاية كريمة من وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عادل العدواني، وبحضور وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، ومدير عام مكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن العاصمي، والوكيل المساعد للتعليم العام بالتكليف حصة المطوع، والوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج بالتكليف أنوار الحمدان.

المدارس الفائزة بجائزة التميز المدرسي

يذكر أنّ ٣ مدارس من دولة الكويت حصلت على جائزة التميز المدرسي منها: مدرسة عبدالمحسن الرشيد البدر الابتدائية للبنين، التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، على الميدالية الذهبية في مسابقة التميز المدرسي بدورتها الثانية، ومدرسة اليسرة المتوسطة للبنات، التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، حصلت في الميدالية الفضية، فيما حلت مدرسة قمرية أمين المتوسطة للبنات، التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية، في الميدالية البرونزية.
فيما حصلت ٣ مدارس بكل دولة من الدول الأعضاء على جوائز التميز المدرسي بفئاتها الثلاث وفقًا لمعايير الجائزة. حيث شاركت الإدارات المدرسية من الدول الأعضاء بالاحتفالية التي استضافتها دولة الكويت بدورتها الثانية.
وبهذه المناسبة ألقى وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني كلمة الحفل نيابة عن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عادل العدواني، أكد خلالها على أهمية التميز المدرسي في المسيرة التعليمية والتربوية، حيث يتمثل دورها في إذكاء روح المنافسة الشريفة بين المدارس في هذا المضمار، وفي تفجير طاقاتها ومكامن الإبداع لدى العاملين فيها إذا ما حظيت بإدارة مدرسية متميزة تمتلك الذهنية الوقّادة، والإرادة الصادقة، والقرار النافذ، والقدرة الفاعلة. ورحّب الديحاني بجميع الحضور وضيوف الكويت الكرام، حيث قال:" يسعدني أن أرحب بكم في منتدى جائزة التميز المدرسي التابع لمكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي، هذه الجائزة التي تسعى لنشر ثقافة التميز المدرسي وتعمل على تكريسها من خلال هذه الجائزة، والتي تهدف إلى تعزيز الممارسات التعليمية والإدارية المتميزة، للمساهمة في ارتقاء الأداء المدرسي، وإبراز دور المدارس المتميزة التابعة للدول الأعضاء في المكتب علميًّا وإداريًّا".

جائزة التميز المدرسي

تهدف جائزة التميز المدرسي إلى دعم الإبداع والتميز في الميدان التربوي، وتعزيز جهود مدارس الدول الأعضاء (الكويت، والسعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، وسلطنة عمان) في رفع كفاءة أدائها الإداري وتقديم مبادرات متميزة تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.
وتم استحداث جائزة التميز المدرسي في العام 2021 لمدارس القطاعين العام والخاص في الدول الأعضاء بالمكتب، وهي جائزة مخصصة للمدارس التي تظهر أداءً تعليميًّا وفنيًّا وإداريًّا متميزاً له انعكاسات إيجابية على جودة أدائها في مختلف المجالات "الموارد البشرية، وكفاية مخرجات العمليات التعليمية وفاعليتها" وذلك من خلال معايير صيغت بطريقة علمية مدروسة بما يتناسب والعمل التعليمي ووفق أفضل الممارسات الدولية، سعيًا لرسم خارطة طريق للوحدات التنافسية لتحقيق الريادة والتميز التعليمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر