"الأزمات والكوارث" الإماراتية تحذر وتعلق العمل في البلاد بسبب منخفض المطير

الاستعدادات لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي
الاستعدادات لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي - الصورة من وام

حذرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، اليوم الثلاثاء، المواطنين من حالة الطقس السيئة التي ضربت عدة مناطق في البلاد.
وشددت الهيئة على ضرورة البقاء في المنازل واتباع إرشادات السلامة خلال الحالة الجوية، واستقاء كافة المعلومات من مصادرها الرسمية، واتخاذ الإجراءات الوقائية في حال سقوط الأمطار أو حبات البرد لتقليل تأثيرها على الممتلكات.

وأضافت أنه بناءً على توجيهات مجلس الوزراء تقرر تمديد العمل عن بعد ليوم غد الأربعاء الموافق 17 إبريل، لجميع موظفي الحكومة الاتحادية على أن تُستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك مراعاة للحالة الجوية التي تمر بها الدولة.


تحذير الداخلية

ومن ناحيتها، حذرت وزارة الداخلية مساء أمس من تقلبات جوية تشهدها مناطق الدولة، وحدوث منخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة مصحوبة بسقوط البرد على بعض المناطق مع تدني في الرؤية يرجى أخذ الحيطة و الحذر.

حالة الطقس في الإمارات

من جانبه، توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتي أن يستمر الطقس غير المستقر اليوم الثلاثاء، ويتخلله السحب الركامية مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
وذكر المركز، في بيانه اليومي حول حالة الطقس المتوقع أن تسود البلاد غداً، أن حركة الرياح تكون شمالية غربية – جنوبية غربية / 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س، ويكون الموج في الخليج العربي مضطربا إلى متوسط، يصبح خفيفا مساءً، فيما يحدث المد الأول عند الساعة 01:41 والجزر الأول عند الساعة 14:47، أما بحر عمان فيكون الموج كذلك مضطربا إلى متوسط، ويحدث المد الأول عند الساعة 18:31 والمد الثاني عند الساعة 06:06 والجزر الأول عند الساعة 11:05 والجزر الثاني عند الساعة 00:49.

منخفض المطير

يؤثر منخفض المطير على سلطنة عمان شرق المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، هو منخفض جوي متعمق تصاحبه كتل هوائية رطبة قادمة من المحيط الهندي كتل هوائية جنوبية رطبة، بسبب توافر عوامل الرطوبة الطبيعية الجغرافية والجبلية، مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وفقاً لخبراء الأرصاد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر