"الموارد البشرية السعودية" تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر "قوى"

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، كافة منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة "إدارة مواقع المنشأة" المتوفرة عبر منصة قوى.
وأوضحت أن خدمة "إدارة مواقع المنشأة" تتيح للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعلياً، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.

تحديد مهلة

وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، حيث يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملاً فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملاً في 30 يونيو2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملًا فأكثر في 30 يوليو 2024.

أهمية الالتزام بالمهلة

وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى، ولمعرفة مزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة قوى.
تابعوا المزيد: منصة قوى السعودية: 3 حالات يسقط فيها اسم الموظف من المنشأة

ضمان وجود قاعدة بيانات

يُذكر أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، ما يسهم في تعزيز الشفافية وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.

نبذة عن منصة قوى

منصة "قوى" هي منصة موحدة متكاملة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، تتيح الوصول إلى جميع خدمات قطاع العمل، وبنفاذ موحد، بحيث تعمل المنصة على تحسين تجربة المستخدم وتسريع الإجراءات لتكون نقطة التقاء بين المنشآت فهي المنصة الرقمية الرئيسية لجميع خدمات منظومة العمل السعودية والواجهة الموحدة لتنظيم ومتابعة جميع التعاملات بين مختلف أطراف المنظومة من موظفين ومنشآت حكومية وخاصة بطريقة مؤتمتة وفورية دون الحاجة إلى تعاملات ورقية.

وتوفر منصة "قوى" خدمات عديدة تتيح للمستفيد إنجاز جميع الخدمات المرتبطة بالعمل بسهولة وأتمتة كاملة، وتهدف الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر المنصة إلى تعزيز التحول الرقمي، وتسهيل إنجاز الخدمات، وسرعة اتخاذ القرار، وزيادة مستوى الشفافية، ورفع الجودة وتحسين تجارب المستفيدين.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر