الملاحة الجوية السعودية توقع عقد إدارة الحركة الجوية لمطار البحر الأحمر الدولي

توقيع الاتفاقية- مصدر الصورة حساب الملاحة الجوية السعودية على منصة إكس
توقيع الاتفاقية- مصدر الصورة حساب الملاحة الجوية السعودية على منصة إكس

تحت رعاية رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، وقّعت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية وشركة دي ايه ايه انترناشونال، الشركة المشغلة لمطار البحر الأحمر الدولي، اتفاقية لإدارة الحركة الجوية في المطار، وذلك على هامش مؤتمر مستقبل الطيران، وفي إطار التطوير الذي يشهده قطاع الطيران المدني في المملكة تماشيًا مع رؤية 2030 والاستراتيجية الوطنية للقطاع.

اتفاقية عقد إدارة الحركة الجوية في مطار البحر الأحمر الدولي

وقّع الاتفاقية من جانب شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية الرئيس التنفيذي المهندس عبدالعزيز بن سالم الزيد، ومن جانب شركة دي ايه ايه انترناشونال الرئيس التنفيذي نيكولاس كول.

وأوضح المهندس الزيد أن الشركة حريصة على عقد شراكات استراتيجية مع المطارات السعودية والمشغلين الدوليين لتقديم خدماتها باستخدام أحدث التقنيات الملاحية والكوادر الوطنية المؤهلة، وسيشمل العقد إدارة الحركة الجوية وصيانة الأنظمة الملاحية في مطار البحر الأحمر الدولي لضمان سلامة وكفاءة العمليات وانسيابية الحركة الجوية.

من جانبه، أكد نيكولاس كول على ثقته بأن هذه الشراكة الاستراتيجية سترفع الكفاءة التشغيلية للمطار وتسهم في تعزيز سلامة الحركة الجوية من خلال إدارة الأجواء وضمان أفضل الرحلات للمسافرين.

وتأتي هذه الخطوة تأتي في إطار جهود المملكة لتطوير قطاع الطيران المدني وزيادة عدد الرحلات والمسافرين وجذب الزوار لدعم النمو السياحي المستهدف في رؤية 2030.

مطار البحر الأحمر

هو مطار دولي تم افتتاحة في عام 2023، مخصص لخدمة مشروع البحر الأحمر على ساحل البحر الأحمر. سيستوعب المطار نحو مليون مسافر سنوياً، كما سيضم حركة رحلات داخلية ودولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 900 مسافر في الساعة خلال أوقات الذروة.

للمزيد الاطلاع على: "البحر الأحمر الدولية" تطلق أول شركة طيران مائي في السعودية "فلاي رد سي".

تصميم المطار

صمم بتصميم مستدام صديق للبيئة يحاكي جمال المناظر الطبيعية المحيطة بموقعه، ويجسد رؤية مشروع البحر الأحمر" ويعكس هذا التصميم أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير منذ الإعلان عن إطلاق المشروع. المطار يستمد تصميمه من ألوان الصحراء، من أجل" منح الزوار شعوراً بالراحة، والإحساس بالرفاهية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس