كل ما تريد معرفته عن منتدى الإعلام العربي 2024

منتدى الإعلام العربي
منتدى الإعلام العربي

يعد منتدى الإعلام أبرز مشاريع نادي دبي للصحافة، وقد تحول إلى حدث سنوي للوقوف على حال الإعلام العربي ومناقشة أبرز التحديات التي تواجهه ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه.


وقد انطلق المنتدى في العام 2001 ويعتبر من أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية على وجه العموم، مع نجاحه في تبوُّء مكانة متميزة كأبرز وأشمل ساحة للحوار المهنيّ المتوازن حول الموضوعات والقضايا المعنيّة بواقع ومستقبل الإعلام في العالم العربي، مع استقطابه لنخبة من أبرز خبراء وقيادات العمل الإعلامي والمعنيين به من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم.

أكبر تجمع للإعلامين

يذكر أنّ المنتدى السنوي والذي يُعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومن خلال قالبه التفاعلي وبما يتضمّنه من مكونات مبتكرة، يتيح فرصة للقاء ومناقشة حال الإعلام العربي ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه، في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به قطاعات أخرى ذات صلة ضمن أكبر مظلة جامعة للإعلام والإعلاميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كونه يحظى سنويًّا بمشاركة وحضور أكثر من 3000 شخصًا.

منتدى الإعلام العربي

وكان منتدى الإعلام العربي قد قدم على مدار سنوات عمره الـ22 مجموعة مهمة من التقارير المرجعيّة الشاملة حول الإعلام العربي في إطاريه التقليدي والجديد بالتعاون مع مجموعة من أرقى المؤسسات الأكاديمية والبحثية العربية والدولية.

الدورة الـ22 لمنتدى الإعلام العربي

الجدير بالذكر فإنّ أعمال الدورة الـ22 لمنتدى الإعلام العربي التي ستقام خلال 28 و29 مايو الجاري ستجمع هذا العام أكثر من 4000 من قيادات الإعلام العربي وأبرز الوجوه والشخصيات الإعلامية، ورؤساء التحرير، وصناع المحتوى، وكبار الكُتّاب، من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة العربية، والعالم، لمناقشة مستقبل مشهد الإعلام في المنطقة.
كما سيشهد المنتدى الإعلامي العربي للشباب مشاركة شخصيات بارزة، وشخصيات عربية ملهمة في مختلف المجالات، وصانعي المحتوى الرقمي والسرد القصصي الرقمي، وقادة عالميين في قطاع الإعلام، سيناقشون دور الشباب في تشكيل مستقبل القطاع.
ويعنى المنتدى الأول من نوعه على مستوى المنطقة بصورة أساسية بالمواهب الإعلامية الإماراتية، وذلك التزاماً بنهج دبي ودولة الإمارات في وضع الشباب دائماً في مقدمة الأولويات باعتبارهم محرك الدفع للتطوير ضمن مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الإعلامي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x