أبرز المتحدثين في منتدى الإعلام العربي 2024

منتدى
منتدى الإعام العربي

بحضور أكثر من 250 متحدثاً وآلاف القيادات والرموز الإعلامية ورؤساء التحرير والصحفيين والإعلاميين وصُنّاع المحتوى، انطلقت اليوم الإثنين 27 مايو 2024 قمة الإعلام العربي والتي تضم منتدى الإعلام العربي للشباب في دبي، على أن تستمر على مدار ثلاثة أيام حتى 29 مايو أيار الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

أكثر من 250 متحدثاً

وتضم القمة التي تأتي بتنظيم نادي دبي للصحافة على مدار أيامها الثلاثة، أكثر من 110 جلسات حوارية رئيسية وخاصة، إضافة إلى الجلسات المغلقة، وورشات العمل المقامة تحت عنوان (الماستر كلاس)، على أن تشهد القمة أكثر من 250 متحدثاً، كما يشارك أكثر من 200 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية من خارج الإمارات، بينما سيصل عدد الفعاليات المصاحبة إلى أكثر من 40 فعالية إعلامية.

جائزة الإعلام العربي

كما ستشهد القمة أيضاً جائزة الإعلام العربي، التي ستكرّم الفائزين بجوائز دورتها الثالثة والعشرين يوم الثلاثاء 28 مايو 2024، على أن يقام حفل الدورة الرابعة من جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في 29 مايو الجاري.

فعاليات منتدى الإعلام العربي

وستستمر فعاليات منتدى الإعلام العربي 2024 على مدار يومين، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة أكثر من 4 آلاف من القيادات والرموز الإعلامية ورؤساء التحرير والصحفيين والإعلاميين وصُنّاع المحتوى.

وسيشهد المنتدى لهذا العام أجندة موسّعة لمناقشة أهم التحولات الإعلامية وأسبابها، وسبل تعزيز تأثيراتها الإيجابية ومعالجة ما قد تحمله من سلبيات.

أبرز المتحدثين في المنتدى

وسيضم المنتدى عدداً من الجلسات المغلقة التي تستضيف مجموعة من الخبراء والمتخصصين، فضلاً عن جلساته الرئيسية التي يستضيف فيها رئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية أحمد عوض بن مبارك، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، ووزير الإعلام والثقافة في دولة الكويت عبدالرحمن المطيري، والمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور محمد قرقاش، ووزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد عمر سلطان العلماء.

كما ستتخلل أعمال المنتدى 7 جلسات تستضيف عدداً من رواد إعلام دبي، وسيتقدم قائمة المتحدثين في المنتدى العربي الإعلامي للشباب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في مملكة البحرين، والدكتور سلطان النيادي وزير دولة لشؤون الشباب، وتضم قائمة المشاركين: (عائشة سلطان، خالد حبيب آل رضا، عبداللطيف الصايغ، محمد الجوكر، سهيل العبدول، ثاني بن جمعة، محمد بن ثاني).

وخصص المنتدى أيضًا جلسة خاصة لمناقشة التعامل الإعلامي مع الأوضاع في فلسطين تحت عنوان (فلسطين بمنظور إعلامي عربي)، استضافت فيها الإعلامي المصري عماد الدين أديب، والإعلامي الإماراتي محمد الحمادي، ورئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط غسان شربل.

فيما سيتحدث الكاتب الكويتي محمد الرميحي، ورئيس تحرير صحيفة المصري اليوم عبداللطيف المناوي، والإعلامية راغدة درغام، في جلسة حول الانتخابات الأميركية وتأثيراتها على المنطقة العربية.

ويحل الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للاستثمارات الإعلامية آي إم آي (IMI)، راني رعد، ضيفاً على جلسة بعنوان استثمارات إعلامية تقود المستقبل.

كما ستعقد جلسة تحت عنوان (معايير إعلامية سقطت بالاختبار) يشارك فيها المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ المصري عبدالمنعم السعيد، والكاتب سمير عطا الله.

صناعة المحتوى الجيد

ومن المقرر أن تركز مناقشات المنتدى الإعلامي العربي للشباب هذا العام على مجموعة من الموضوعات وثيقة الصلة بالشباب ودورهم في إبداع إعلام جديد يواكب ركب التقدم العالمي، إذ ستتطرق نقاشات المنتدى إلى صناعة المحتوى الجيد ومقومات التميز في السرد القصصي.

كما سيتخلل المنتدى 10 جلسات (ماستر كلاس)، وهي ورش عمل تدريبية لتعزيز جانب التثقيف الإعلامي للحدث.

محاور المنتدى

وستتضمن جلسات المنتدى الإعلامي العربي عدة محاور، منها:

  • رسائل الإعلام الغربي أثناء الأزمات.
  • قيم الإعلام الوطني.
  • صناعة الإعلام والترفيه.
  • حوار مع رؤساء التحرير.

وفي ذات السياق: أبرز فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس