برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق نهائي أغلى الكؤوس في جدة الجمعة المقبلة

برعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق نهائي أغلى الكؤوس في جدة الجمعة المقبل
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - الصورة من واس

تنطلق يوم الجمعة 23 ذي القعدة 1445هـ، الموافق 31 مايو 2024م، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المباراة النهائية على كأس الملك، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

المباراة النهائية لكأس الملك

بدوره، أكد الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذه المناسبة تجسد الدعم اللامحدود من قيادة وطننا حفظها الله للقطاع الرياضي، والذي يسير وفق مرتكزات رؤية المملكة 2030، بما تحمله من تمكين لشباب وشابات المملكة، وتعزيزاً لحضور المملكة في مختلف المجالات، وعلى رأسها المجال الرياضي.

قفزات متوالية

وأفاد وزير الرياضة، أن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين، تعدّ تكريماً لـ الرياضة والرياضيين، وتعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي، ما أسهم في تحقيق قفزاتٍ متوالية خلال المرحلة الماضية، وجعل المملكة محطّ أنظار العالم، ومركزاً للرياضيين؛ إذ استضافت أكثر من 100 فعالية عالمية من عام 2018م، حضرها أكثر من 2,6 مليون زائر، إلى جانب الاستمرار في استضافة أكثر من 30 فعالية حتى نهاية عام 2024م.

وفي ختام حديثة، هنأ الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، فريقي الهلال والنصر، على وصولهما للمباراة النهائية على الكأس الغالية، متمنياً لهما التوفيق وتقديم مستوى متميز، يعكس تطور كرة القدم السعودية.

طرح تذاكر نهائي كأس الملك

وفي ذات السياق، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي 2023 – 2024.

وحدد الاتحاد عصر اليوم الاثنين موعداً لطرح التذاكر والتي ستكون متوفرة على موقع WEBOOK ابتداءً من الساعة الرابعة.

وسيلتقي الغريمان التقليديان الهلال والنصر في المباراة النهائية لبطولة أغلى الكؤوس، الجمعة المقبل، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة عند تمام الساعة التاسعة مساءً.

كأس خادم الحرمين الشريفين

تعتبر بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين البطولة الثانية الأكثر شعبية لدى جماهير كرة القدم السعودية بعد دوري روشن السعودي للمحترفين، وكانت الانطلاقة الأولى لها في عام 1957، وعادت خلال العام الجاري كاشفة عن شكل كأس البطولة الجديدة الذي بلغ وزنه 9.32 كيلوغرام، ووصل طوله إلى 54 سم، وعرضه 18 سم، وصنع من الفضة الإسترلينية عيار 925 المطلي بالذهب من عيار 24 قيراطاً.

وفي ذات السياق: النصر السعودي يتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس