مواجهة النصر والخليج.. صراع مواصلة الانتصارات وبلوغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين
النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين - الصورة من واس

يواجه الفريق النصر لكرة القدم مع نظيره الخليج اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك في الرياض، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم موسم 2023-2024.
وتعد هذه المواجهة الثانية للفريقين هذا الأسبوع، بعدما التقيا السبت في الجولة 29 من دوري روشن السعودي، في لقاء حسمه النصر بالفوز بهدف نظيف.

تأهل الفريقين

تأهل النصر إلى نصف النهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الشباب 5-2 في ربع النهائي، بينما تأهل الخليج على حساب أبها بـ2-1.
ويحتل النصر وصافة جدول ترتيب المسابقة، برصيد 71 نقطة، فيما يحتل الخليج المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.
وسيدخل النصر بمعنويات مرتفعة لتكرار الانتصار على الخليج، وحجز مقعده في النهائي ومصالحة جماهيره، بعد اقتراب خسارة لقب الدوري بشكل رسمي، وتوديع دوري أبطال آسيا.

أما الخليج فسيعمل على مواصلة انتصاراته في البطولة، ويتمنى تحقيق مفاجأة الوصول للمباراة النهائية.

تاريخ النصر والخليج في البطولة

تاريخياً نجح النصر في تجاوز نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 15 مرة، منذ بداياته في الحقبة الأولى موسم 1957، توج خلالها باللقب 6 مرات كان أولها موسم 1974، وآخرها في نسخة 1990، قبل أن تتوقف البطولة طويلاً حتى موسم 2008، وحل وصيفاً 9 مرات أولها في نسخة 1967 وآخرها في موسم 2020 عندما خسر أمام الهلال.
ويأمل النصراويون في أن ينجح "العالمي" في استعادة أمجاده في البطولة التي غاب عن لقبها ما يقارب 33 عاماً، ومن مواصلة السعي خلف تتويج باللقب للمرة الأولى منذ عودة البطولة في موسم 2008، وكسر عنادها الطويل.
لم يوجد الخليج في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إلا مرة واحدة في نسخة 1969 عندما مثل أندية المنطقة الشرقية في البطولة وغادر من نصف النهائي، وتعد هذه المرة الثانية التي يوجد فيها في نصف النهائي، إلا أنه يبحث عن إنجاز تاريخي ببلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، وإعادة أندية المنطقة الشرقية إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الغائبة عنه منذ آخر ظهور لناد شرقاوي في النهائي في نسخة 1988 وهو الاتفاق الذي خسر أمام الاتحاد 0-1 وحل وصيفاً.
تابعوا المزيد: الهلال يتأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بالفوز على الاتحاد

مواجهة ثالثة

ستكون مواجهة اليوم الثالثة بين النصر والخليج هذا الموسم، حيث التقى الفريقان مرتين في دوري روشن السعودي، وكان التفوق من نصيب "العالمي" الذي كسب مواجهة الذهاب 2-0، التي أقيمت في الرابع من نوفمبر الماضي لحساب الجولة الـ12، وكرر تفوقه إياباً، السبت الماضي، لكن بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جاء ضمن منافسات الجولة الـ29 للدوري.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر