أبرز فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي

منتدى
انطلاق قمة المنتدى الإعلامي للشباب في دبي - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على إكس

يشهد المنتدى الإعلامي العربي للشباب الذي انطلق اليوم الموافق 27 مايو 2024 في دبي، العديد من الفعاليات، وينظم المنتدى نادي دبي للصحافة، ويستمر إلى 29 من مايو الجاري.

وقد شهد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، افتتاح المنتدى الإعلامي العربي للشباب ضمن فعاليات اليوم الأول لـقمة الإعلام العربي التي انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي.

أبرز فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب

ويضم برنامج المنتدى الإعلامي العربي للشباب المصاحب لفعاليات القمة التي بدأت فعالياتها اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، كلاً من النسخة الثانية من المنتدى الإعلامي العربي للشباب (الإثنين 27 مايو)، ومنتدى الإعلام العربي الـ22 (28-29 مايو) الذي يتخلله حفل جائزة الإعلام العربي في دورتها الـ23، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب في دورتها الرابعة، ومن أبرز الفعاليات التي ستضم أجندة المنتدى، الآتي:

  • جلسات "رواد الإعلام"، والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام حتى يوم الأربعاء المقبل، وبمجموع سبع جلسات تستضيف نخبة من رواد إعلام دبي لمشاركة جوانب مهمة من تجاربهم وخبراتهم ولمحات من تاريخهم المهني الحافل بالإنجازات، مع جمع من الإعلاميين الشباب، ويأتي ذلك في إطار حرص المنتدى على نقل الخبرات بين الأجيال وتقديم نماذج ملهمة لتحفيز التميز المهني لدى شباب الإعلاميين.
  • وفي إطار عناية المنتدى بالجانب التدريبي والتثقيفي، سيتضمن المنتدى سلسلة من ورش العمل المقامة تحت عنوان "الماستر كلاس" بالتعاون مع أبرز المنصات العالمية التي تعد أهم الأسماء في عالم الإعلام الرقمي ومنصات التواصل الاجتماعي.
  • وسيسلط المنتدى الضوء على صناعة المحتوى الجيد ومقومات التميز في السرد القصصي، كما ستقدم جملة من النصائح للإعلاميين الشباب للوصول إلى أرقى مستويات التميز في الفضاء الإعلامي الرقمي الجديد.

مناقشة مستقبل الإعلام

وستجمع الدورة الـ22 من المنتدى، هذا العام، أكثر من 4000 من قيادات الإعلام العربي وأبرز الوجوه والشخصيات الإعلامية، ورؤساء التحرير، وصنّاع المحتوى، وكبار الكُتّاب، من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم، لمناقشة مستقبل مشهد الإعلام في المنطقة.

المشاركين في المنتدى

وسيشارك في منتدى الإعلام العربي للشباب أيضًا أكثر من 1000 من طلبة وطالبات الإعلام، إلى جانب عدد كبير من الشباب في مختلف القطاعات الإبداعية.

وسيشهد المنتدى كذلك مشاركة شخصيات بارزة وشخصيات عربية ملهمة في مختلف المجالات وصانعي المحتوى الرقمي والسرد القصصي الرقمي، وقادة عالميين في قطاع الإعلام، سيناقشون دور الشباب في تشكيل مستقبل القطاع.

تكريم الفائزين

وقد بدأ المنتدى في نسخته الثانية، والتي تُقام فعالياته على مدار اليوم، ويليها وعلى مدار يومي 28 و29 مايو الجاري أعمال "منتدى الإعلام العربي الـ22" والذي سيتخلله كل من حفل تكريم الفائزين في "جائزة الإعلام العربي" في نسختها الـ23 يوم الثلاثاء 28 مايو، وحفل تكريم الفائزين في "جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب" في دورتها الرابعة يوم الأربعاء 29 مايو الجاري.

للمزيد: انطلاق قمة الإعلام العربي 2024 في دبي اليوم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس