تنظيم أمسية شعرية بعنوان "ليلة البدر" في الباحة السعودية

أمسية ثقافية بعنوان "ليلة البدر"
أمسية ثقافية بعنوان "ليلة البدر" - الصورة من واس

نظم فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة السعودية الاثنين 27 مايو، أمسية ثقافية بعنوان "ليلة البدر" بحضور عدد من الأدباء والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي بالقاعة الثقافية بمقر الجمعية بمدينة الباحة.
وتناولت الأمسية التي أدارها محمد سعيد هضبان جوانب مختلفة من سيرة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن -رحمه الله-، حيث تحدث رئيس جمعية الثقافة والفنون بالباحة سابقاً عبدالناصر الكرت أن الأمير بدر بن عبدالمحسن كان أول رئيس مجلس إدارة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عام 1393هـ، وأسهم في خدمة ثقافة وفنون الوطن في مرحلة مهمة، وكان له فضل كبير في دعم عدد من الشعراء والفنانين والكتّاب ورعاية إبداعهم حتى تألقوا في مجالاتهم.

دوره في الارتقاء بالفن

بدوره قال عميد كلية التربية الشاعر الدكتور عبدالواحد الزهراني: "إن كل شرائح الوطن اجتمعت على حب واحترام الشاعر بدر بن عبدالمحسن لحفظه طوال عمره على التوازنات المعتدلة".
أما الفنان التشكيلي الدكتور أحمد المنتشري أوضح أن الأمير الراحل جمع المشاعر بالشعر وجمع الأحاسيس بالرسم ليكون مزيجاً من الفن والشعر في شخصية عظيمة.
من جانبه أكد الدكتور علي الرباعي في مشاركته بأن البدر لم يكن شاعراً مصنوعاً، بل كان شاعراً بجيناته الطبيعية.
فيما أكد مدير فرع الجمعية علي بن خميس البيضاني أن ليلة البدر تأتي تأكيداً للدور الكبير الذي قام به الأمير بدر بن عبدالمحسن -رحمه الله- في رقي الفن وخدمة الثقافة السعودية.
تابعوا المزيد: قصيدة الشيخ محمد بن راشد في رثاء الأمير بدر بن عبدالمحسن

الأمير بدر بن عبدالمحسن

نشأ الأمير بدر بن عبدالمحسن -رحمه الله- في بيت علم وأدب، حيث كان والده الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز -طيب الله ثراه- محبّاً للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة كبيرة تضم العديد من الكتب، ومجلس والده كان يكتظ بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت، مما كان له أبلغ الأثر وانعكس على سموه في حبه للأدب والشعر.

عرف في الساحة العربية والسعودية بأنه أحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية، له جهود حثيثة وكبيرة في كتابة القصائد رفيعة المستوى الوطنية وغيرها بفضل ذائقته الشعرية وإحساسه المرهف، فقد أفنى عمره- طيب الله ثراه- بتمجيد وطنه بغزارة شعره وصدق إحساسه، ونال أسمى التقدير من ملوك هذا الوطن المعطاء وقادته وأبناء وطنه، فضلاً عن شعره في تصوير الواقع الاجتماعي لهذه البلاد حرسها الله.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس